يوم خالد


يوم خالد



[ALIGN=CENTER][ALIGN=CENTER]

(([COLOR=red]يوم خالد[/COLOR]))

تطل علينا الذكرى السابعة والتسعون لوحدة هذه البلاد على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن طيب الله ثراه , والذي بدأ بتوحيد هذا الوطن وبنائه على تعاليم الإسلام وقيمه السمحة , فبايعه الناس على هذه القيم الخالدة .

وفي ذكرى هذا اليوم المجيد نستذكر بطولات وتضحيات الملك عبد العزيز ورجاله الأشاوس .

لقد كان سكان الجزيرة العربية عبارة عن قبائل فقيرة متناحرة ومتصارعة يعصف بها الأمراض والأوبئة والفقر المدقع والخوف والجهل . واستطاع الملك عبد العزيز بفضل الله أن ينتشل تلك القبائل من تلك الأوضاع المأسوية ووحد تلك القبائل وصهرها في بوتقة واحدة وجعل منها دولة مزدهرة تنعم بالأمن والأمان والرفاه الاجتماعي وتقف شامخة في مصاف الحضارة الإنسانية .

لقد حل التراحم والتلاحم محل التناحر والاقتتال , وحلت التنمية محل الفقر والمجاعة والبؤس , وتربع الأمن في ربوع الجزيرة العربية والتي كان يسودها السلب والنهب وقطع الطريق.

لقد مكن المولى عز وجل الملك عبد العزيز والذي حكم الشريعة الإسلامية في شئون الناس كافة وتحقق العدل والمساواة وقضى على الظلم والجور والذي كان دين سكان الجزيرة .

وقد كان الملك عبد العزيز حازما وحاسما في ذلك , وصنع دولة التوحيد المملكة العربية السعودية , وقد انتهج أبنائه نهج والدهم المؤسس . وفي الوقت الحاضر نجد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله حفظه الله يجسد هذا النهج ويمثله خير تمثيل.

وهاهو العالم بأسره يشاهد هذه المنجزات الحضارية العملاقة منتشرة في كل مكان من أرجاء المملكة .

[COLOR=red]خاص[/COLOR] لـ”إخبارية عرعر”
مساعد مدير الشرطة للشؤن الادارية
عميد:صالح بن عبد الله المناور[/ALIGN][/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com