عشرات الضحايا في انفجار حافلة إيرانية بدمشق


عشرات الضحايا في انفجار حافلة إيرانية بدمشق



إخبارية عرعر"وكالات":
أفاد شهود عيان أن انفجارا وقع في مؤخرة حافلة إيرانية صباح الخميس عندما كانت متوقفة بإحدى محطات الوقود في منطقة السيدة زينيب، بالعاصمة السورية دمشق.

وقال الشهود أن عددا من الأشخاص لقوا حتفهم في الانفجار، بينهم عمال من محطة الوقود.

وضربت قوى الأمن والشرطة طوقا حول موقع الانفجار، ونقل الجرحى الى مستشفى الأمام الخميني الذي تضررت بعض نوافذه جراء الانفجار، ولم يتضح ان كان الانفجار جراء عمل ارهابي، او حادث ميكانيكي في الحافلة.

وقع الانفجار حوالي الساعة التاسعة صباح الخميس بالتوقيت المحلي السوري " 0700 بتوقيت جرينتش".

ويزور دمشق منذ مساء الاربعاء أمين عام مجلس الأمن القومي الايراني، سعيد جليلي، كبير مفاوضي الملف النووي الايراني، للقاء كبار المسؤولين السوريين لوضعهم في الصورة بشأن آخر تطورات الملف الايراني مع المجتمع الدولي.

وفي هذا الشأن قال وزير الداخلية السوري اللواء سعيد السمور إن لا عمل إرهابياً وراء الانفجار الذي وقع بحافلة ركاب مخصصة لزوار إيرانيين في منطقة السيدة زينب في العاصمة السورية، دمشق.

ولم يوضح السمور سبب الانفجار، الذي كانت مصادر طبية وشهود عيان قالت إنه تسبب بجرح ثلاثة أشخاص فقط لأن الإنفجار وقع أثناء صيانتها.

وذكرت مصادر طبية في مشفى الخميني في منطقة السيدة زينب، جنوب دمشق، أن عدد الجرحى الذين استقبلتهم إلى المستشفى ثلاثة.

وقال شهود عيان إن "الانفجار وقع حوالي الساعة الثامنة والنصف "بالتوقيت المحلي""، مؤكدين ان الحافلة كانت خالية من الركاب ومتوقفة قرب محطة محروقات ملاصقة لمشفى الإمام الخميني وكانت تجرى لها عملية صيانة. وأوضح الشهود أن الانفجار أدى إلى تحطم زجاج المشفى.

يذكر أن موقع الانفجار يبعد عن موقع مقام السيدة زينب نحو 4 كيلومترات، وهو مكان يعتبر مقصدا للسياحة الدينية في سورية وعلى الأخص القادمين من إيران.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com