هيئة الصحفيين تطالب بضم الصحافة الإليكترونية إليها


هيئة الصحفيين تطالب بضم الصحافة الإليكترونية إليها



" متابعات " اخبارية عرعر :
تحدث الدكتور عبدالله الجحلان رئيس تحرير مجلة اليمامة السعودية في ثلوثية محمد المشوح بالرياض مبتدئا أن الإنسان ينطلق من خلال حياته عبر علاقته بالرجال أصحاب الخبرة مستفيداً من الدراسة العليمة والحياتية معا .
ولا يخفي الجحلان استفادته من زملائه وأصدقائه مبدياً اهتمام والديه به في مرحلته المتقدمة من عمره ..
وتطرق عن أهمية تجربته في الأعمال التجارية المبكرة في البيع والشراء في مهنة الساعات حتى سنوات طويلة مفيدا أنها علمته مسؤوليات كثيرة .
كما تعرض الجحلان أثناء حديثه عن حياته الإعلامية أنه عمل في مرآة الجامعة التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض وواجه ردود فعل واسعة من المسئولين .
خصوصا بعد أن أجرى حوارا مع الشيخ مناع القطان حينما وضع في البنط العريض في الصحيفة مايفيد باقتناء القطان " دش " في بيته مم أثار حفيظة الآخرين عليه لكون الدش أحد الكبائر في ذلك الوقت !
كما أوضح الجحلان رأيه في الصحافة الإليكترونية وتفائله بمستقبلها رغم تحفظه على تنظيمها قائلا :
فيها شيء من الفوضى وتحتاج إلى تنظيم من هيئة الصحفيين مفيدا أن الهيئة رفعت إلى وزارة الإعلام مطالبة بضمها إليها والإشراف عليها.
كما بين أن الصحف الإلكترونية هي من فتحت مجالاً لللصحف التقليدية للحاق والعمل والمنافسة والجرأة في الطرح .

كما بين انزعاجه من العمل الصحفي الحالي مبينا أنه ينقصه أشياء كثيرة منها العجلة وحب الظهور ولا يصبر الصحفي السعودي على المحبطات ويحتاج إلى أن يغوص في المسائل والتفاصيل .

وحول سؤال وجه إليه عن شراء ذمم الصحفيين وخصوصا في حادثة الخطوط السعودية الأخيرة قائلا أنه يجب أن لانسئ الظن في الكتاب وهي طريقة عادية معروفة ومقبولة وسبق أن دعينا نحن كرؤساء تحرير بشرط أن لا يؤثر على أمانة الكاتب وذمته .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com