لنفكر معاً في المناطق الحدودية


لنفكر معاً في المناطق الحدودية



[ALIGN=CENTER][COLOR=red]لنفكر معاً في المناطق الحدودية[/COLOR]
إن الواقع الذي نعيشه اليوم هو نتاج أفكار مبدئية، وما أكثر الأفكار التي هي حبر لا يبرح الورق، إذاً الصعوبة أحياناً ليست في ندرة الأفكار، بل الصعوبة في عدم الجرأة على اتخاذ القرار الذي أصله فكرة نحو الإحلال والتجديد فأصبحنا نعيش بقرارات متوارثة اتخذت في زمن وقد لا تتناسب مع غيره من الأزمان.
نعود لمحتوى عنوان الموضوع، فالمناطق الحدودية أو النائية لمملكتنا تحتاج من الأفكار الجديدة التي تتبعها إلى أفكار جريئة الكثير، ولسنا هنا بصدد تعداد ما تحتاج إليه، فالحاجات لديهم تظل أمنيات إلى أن يشاء الله .
وتبقى مناطق الحدود الشمالية من حفر الباطن شرقاً إلى القريات غرباً عبر ذلك الخط الدولي بمسافة تتجاوز 1200 كيلو مترا أقل حظاً من المشاريع التنموية، وإن استبشرنا خيراً بمقدم الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين إليها وإقرار عدد منها .
ولكن تبقى المعانات الكبيرة التي تتكرر وعلى مدار الساعة لأهالي هذه المنطقة هي الحالات المرضية، فكم من أسرة وقفت مكتوفة الأيدي تنتظر (الفزعة) والشفاعة لهم عند اللجان التي بيدها قبول مريضهم في تلك المدن الطبية الكبيرة، وبعد أن يحققوا النجاح وينتزعوا الموافقة بتوفير سرير، تبدأ المرحلة الثانية من الكفاح والفزعات للحصول على موافقة طيران الإخلاء الطبي لنقل المريض.
طيب إلى متى يظل حال أهالي هذه المنطقة بهذه الحال، إلى متى والخدمات الطبية المقدمة فيها أقل من المستوى المعقول؟
ما الذي يمنع لو تم اختيار عدد من الطلبة المتميزين علميا من محافظاتنا الشمالية من قبل وزارة الصحة وابتعاثهم لأفضل الجامعات داخلياً وخارجياً وتبنيهم حتى يتخرجوا علماء في مجال الطب، ومن ثم إعادتهم إلى محافظاتهم؟ بعد تأمين المرافق الصحية المتقدمة فيها، على مستوى تعدادها السكاني، وبذلك تكون تلك المناطق قد خدمت أنفسها بأبنائها، واكتفت ذاتياً من الكوادر الطبية الجيدة.
هي فكرة مبدئية مبسطة تحتاج إلى الدراسة والتقصي، وتحتاج أيضا إلى قرار يجعل حبر الورق ينطق.

خاص لـ”إخبارية عرعر”

[COLOR=red]طالب فداع الشريم[/COLOR]
taleb1423@hotmail.com[/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com