وزارة الصحة تُطلق الحملة الوطنية الثانية للتطعيم بلقاح أنفلونزا الخنازير


وزارة الصحة تُطلق الحملة الوطنية الثانية للتطعيم بلقاح أنفلونزا الخنازير



إخبارية عرعر"واس": بدأت اليوم المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح انفلونزا ( AH1N1) والمخصصة لطلاب وطالبات المراحل الدراسية في جميع مناطق ومحافظات المملكة والتي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم .
وتبدأ هذه المرحلة بتطعيم المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة اضافة إلى المعلمين والمعلمات ثم تتبعها باقي المراحل الدراسية والتي ستستمر لمدة خمسة أسابيع.
وأهابت وزارة الصحة بجميع أولياء أمور الطلاب والطالبات حث أبنائهم وبناتهم وتشجيعهم على أخذ اللقاح لحمايتهم بإذن الله من الإصابة بالمرض.
كما قامت وزارة الصحة بطباعة 10 ملايين نموذج موافقة أولياء الأمور توزع على المدارس عن طريق وزارة التربية والتعليم.
وأكدت وزارة الصحة أن لقاح انفلونزا الخنازير آمن بإذن الله وذلك بشهادة منظمة الصحة العالمية وهيئات الغذاء والدواء ، وأنه يقلل من المضاعفات وأن الآثار الجانبية للقاح لا تختلف عن تلك التي تحدث من اللقاحات الأخرى التي تم اعطائها من قبل سواء أثناء الطفولة أو في سن المدرسة .
وكانت الوزارة قد عقدت الأسبوع الماضي ورشة عمل لمنسقي برنامج التحصينات في إدارات الطب الوقائي بمديريات الشؤون الصحية والذين سيتولون الاجتماع بالفرق الفنية في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية واعطائهم الإرشادات والتعليمات التي يجب اتباعها عند اعطاء اللقاح حيث سيغطي كل مركز صحي الجهات التعليمية الواقعة ضمن نطاق خدماته.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com