عدد من خريجي دفعتي 27- 28 هـ يناشدون خادم الحرمين ويجتمعون امام مبنى لدى وزارة التربية والتعليم


عدد من خريجي دفعتي 27- 28 هـ يناشدون خادم الحرمين ويجتمعون امام مبنى لدى وزارة التربية والتعليم



إخبارية عرعر"عناد الفليتي":
يناشد خريجي دفعتي 1427 و 1428 هـ من كلية المعلمين خادم الحرمين مساواتهم بزملائهم خريجي كلية المعلمين ممن سبق تعيينهم والذي يشملهم التعين الصادر بقرار من مجلس الوزراء رقم8017م ب بتاريخ 13/10/1429ه والذي يقضي بتعيين دفعتي 1427و1428 بفصليهما في مجال التعليم بعدما استبشروا بقدوم الفرج واحسسوا بأن السنوات التي قضوها بالدراسة وما صاحبها من مشقه وسهر الليالي لم تذهب سدى وكل هذا بفضل الله ثم بفضل المبادرة الطيبة التي تعود عليها أبناء هذا الشعب الكريم من لدن خادم الحرمين الشريفين ولكن سرعان ما تبددت أمالهم وذابت أحلامهم بعدما صدمتهم الوزارة بقرارها الذي يفيد بأنها غير ملزمة بتعيينهم وذلك من خلال تصريحات مدير الشؤون المالية والإدارية بوزارة التربية والتعلم الاستاذ /صالح عبدالعزيز الحميدي بتعيين دفعة1427 بفصليهما ودفعة 1428 فصل اول فقط واستبعاد خريجي الفصل الثاني لدفعة 1428 من التعيين لم يكتفي بذلك بل ألزم جميع دفعة 1427 و1428 الفصل الأول بإجراء أختبار القياس وعمل مفاضلة علماً بأن المقام السامي الكريم أمر بإستيعاب جميع الدفعتين بالكامل بدون مفاضلة .

يقول أحد الخريجين لشرق " نحن طلاب كليات المعلمين دفعة 1427هـ ودفعة1428هـ عانينا ثلاث سنوات من العطالة وحاولنا جاهدين إيصال صوتنا للمسئولين ،لعلنا نجد من يأخذ حقنا المسلوب .. ونكون معلمين نخدم هذا البلد الذي أفضاله،علينا لا تحصى .. ولكن بعض المسئولين سامحهم الله قتل أحلامنا وفرحة أهالينا،
والحمد لله جهودنا أخيراً تكللت بالنجاح أوقفنا موكب خادم الحرمين الشريفين وثم دخلنا على ملك القلوب وشرحنا قضيتنا له , فأمر الملك المحبوب بتعيينا في سنة 1430_1431هـ .

بعد تشكيل لجنة وزارية خاصة بتعيين هاتان الدفعتان،فما كان للوزارة إلا أن تستجيب للأمر الملكي , وقد صرح مسئولي الوزارة ،في أكثر من مناسبة بتعيينا ،ولكـن حدث شيء لم يكن في الحسبان ألا وهو أن لا تعيين إلا بعد إجراء إختبارات ،للقياس والراسب في القياس قاتله الله يحوّل على الديوان .

فأين قرار الملك أيعقل هذا … شيء لا يكاد يصدق،وهو الشيء المرفوض لدينا لأننا سبق وأن إختبرناه،لكن الوزارة تريد تخفيض عدد الذين سوف يتم تعيينهم ,, ونفثت هذا السم ،المسمى بالقياس .. ونسوا بأن الله هو الرازق ،فما كان لنا إلا أن تثور ثائرتنا , ولا نرضى بهذا الظلم ,ولقد إتخذنا عدة إجراءات منها :

التجمع أمام مبنى وزارة التربية والتعليم بالرياض،بأعداد تفوق الثلاثة الآف خريج يوم الأحد 10_1_1431هـ الساعة التاسعة صباحاً "

هذا ومن المتوقع أن تشهد وزارة التربيه والتعليم يوم الأحد القادم المظاهره الأكثر على مستوى التجمعات التي مضت .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com