القضية رقم " 2 " تربية خاصة


القضية رقم " 2 " تربية خاصة


[SIZE=4][ALIGN=JUSTIFY][B]
تعرف التربية الخاصة
على أنها مجموع البرامج التربوية المتخصصة والتي تقدم لفئات من الأفراد غير العاديين ، وذلك من [COLOR=red]أجل مساعدتهم على تنمية قدراتهم إلى أقصى حد ممكن[/COLOR] ، وتحقيق ذواتهم ، ومساعدتهم في التكيف ، والذوبان في المجتمع ، [COLOR=blue]إلا هنا ونقف[/COLOR] .

وهنا في [COLOR=royalblue]منطقة الحدود الشمالية[/COLOR] يقف ذو التربية الخاصة موقفاً [COLOR=green]يثنيهم عن التناغم مع المجتمع والولوج فيه [/COLOR].. ففي ” [COLOR=darkred]عرعر[/COLOR] ” يتخرج من الثانوية ، ليعود حبيس البيت لايمكنه إكمال تعليمه الجامعي ، أو أي تعليم آخر . ” [COLOR=blue]يقف هنا[/COLOR] ” [COLOR=red]وتقف حياته[/COLOR] ؟!

قد أطلقت إخبارية عرعر قضيتها الأولى ( تعليم البنات ) [COLOR=darkred]وقد أستجاب سمو أمير المنطقة حفظه الله[/COLOR] ، و مدير تعليم البنات للقضية وقد تم مخاطبة الجهات المعينة كـ [COLOR=sienna]الديوان وغيرها للمزيد من الشفافية حول ” تعليم مكشوف ” غير مغيب ولا معتم[/COLOR] .

وها نحن [COLOR=blue]نطق القضية رقم ” 2 “[/COLOR] والتى تحمل بين طياتها معاناة كل إنسان لأنها ليست لاناس قادرون ، [COLOR=blue]بل لهم حق علينا كبير وهو الإهتمام الخاص حتى نكون كـ بقية مناطق المملكة[/COLOR] بل [COLOR=green]سنسبق بقية المناطق إن وجدنا تجاوباً من ذوي[/COLOR] ” [COLOR=red]القرار[/COLOR] ” .

فـ توجيهات ولاة الأمر واضحة خصوصاً لذوي الإحتياجات الخاصة ، وإخبارية عرعر تناشد من وضعت بهم الدولة ثقتها بإتخاذ القرار ، أن لايغفلون جانباً مهماً قد يكون عائقاً لمستقبل فئة من فئات المجتمع .

[U][COLOR=red][SIZE=5][ALIGN=CENTER]القضية[/ALIGN] [/SIZE][/COLOR][/U]

[COLOR=indigo]انا عيد نزال علي العنزي ولي امر الطالب عبدالمجيد عيد نزال العنزي حيث انه من طلاب التربية الخاصه ومن ذوي الحتياجات الخاصه في مدينة عرعر وقد اكمل دراسته الابتدائية والمتوسطه والثانويه في مدارس التربية الخاصة في مدينة عرعر .

وقد تخرج من الثانوية العامه في التربية الخاصة في العام الدراسي 1429-1430 هـ
من مدرسة صالح الدين الايوبي
وعند مراجعة ادارة التربية والتعليم بمدينة عرعر تم ابلاغنا بانه لا يوجد لهم سبيل لاكمال دراستهم ولا يوجد معاهد تقنية او مهنيه سوف يتمكنون من الالتحاق بها وانه يكتفى باعطائهم شهادتهم الثانويه فقط .

مع العلم بانه ليس هو الخريج الوحيد ولكن معه مجموعة كبيرة من طلاب التربية الخاصة الذين تخرجوا من نفس المدرسة واصبح مصيرهم مجهول مع مصاعب الحياه.

ونحن نرجو من الله ثم منكم نشر قضيتهم وتوفير اللازم لهم حيث ان والدنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود تبنى لهذه الفئة الغالية من ابنائه ذوي الاحتياجات الخاصه بفتح معاهد خاصة بهم لتعينهم على مواجهة مصاعب الحياة والحصول على وظيفة يأكل منها لقمة العيش لان المعهد المهني الموجود في عرعر لا يقوم باستقبالهم نهائيا.
مع العلم بانه ليس هو الخريج الوحيد ولكن معه مجموعة كبيرة من طلاب التربية الخاصة الذين تخرجوا من نفس المدرسة .
ودمتم

عيد نزال علي العنزي
رقم الجوال
0503382101

[/COLOR]

[ALIGN=CENTER]( [COLOR=red]أنتهت القضية[/COLOR] )[/ALIGN]

ولم تنتهي معها الإنسانية ، [COLOR=darkred]فهناك من تقع في نفسه آهات هؤلاء ، هناك من يتخيل أن واحداً منهم أبنه
ونحن بدورنا ” نناشد ” الوطنيين الذين يعول عليهم أن يتخذ قراراً بحق من يستحق العيش مع بقية أبناء المجتمع[/COLOR] .
[/B][/ALIGN][/SIZE]

.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com