عرعر يتنفس أبخرة الصرف الصحي


عرعر يتنفس أبخرة الصرف الصحي


[SIZE=4][B][ALIGN=CENTER]على الرغم من وقوع حي العزيزية وسط مدينة عرعر الا ان طفح المجاري وتسرب المياه الآسنة اصبحا منظرين مألوفين وسمتين من سمات الحي المهدد بالامراض لاسيما تلك التي ينقلها البعوض والناموس المنتشر في ارجائه المختلفة. سكان الحي ابدوا تخوفهم من انتشار مياه الصرف الصحي وتسرباتها القذرة.

[COLOR=blue]حيث يقول[/COLOR] : احمد العنزي منذ فترة طويلة ونحن نشاهد هذه المياه الآسنة بجوار منازلنا دون معالجتها من قبل الجهات المعنية التي تعلم علم اليقين ان المياه الراكدة تؤدي بطريقة او بأخرى الى نقل الامراض الفتاكة وفي مقدمتها الضنك والملاريا التي تحصد آلاف الارواح في الدول الموبوءة بها، داعياً الجهات ذات العلاقة الى معلاجة تجمعات هذه المياه التي باتت تهدد الجميع.

[COLOR=darkred]خطر حقيقي[/COLOR]

[COLOR=indigo]عبدالرحمن العنزي يقول[/COLOR]: ان المياه الآسنة اصبحت خطراً حقيقياً يهدد الصحة العامة واضاف : الادهى والامر ان احد اكبر المختبرات الطبية يقع على مرمى من هذه المياه النتنة، كما ان روائحها الكريهة تكتم انفاس مرتادي سوق المعارض والشارع الرئيسي الواقع بوسط المدينة.

[COLOR=green]حلول مناسبة:[/COLOR]

[COLOR=darkred]وطالب عبدالله البجيدي وخالد العنزي[/COLOR] : الجهات المعنية بتحديد مصدر المياه الآسنة والعمل على ازالتها ووقف ضخها من شوارع الحي واضافا : نستغرب وجود هذه المياه في الحي الذي يعد احد الاحياء الراقية في مدينة عرعر، وأسف العنزي لعدم اهتمام الامانة بالحي وازالة هذه المياه القذرة منه داعياً اياها والجهات المعنية الاخرى ايجاد الحلول المناسبة والجذرية لهذه المشكلة المزمنة التي عانى منها السكان والاهالي طويلاً.

[COLOR=red]اين المجلس البلدي؟[/COLOR]

[COLOR=darkblue]عايد العنزي[/COLOR] : ابدى استياءه الشديد لوجود هذه المستنقعات في شوارع الحي وقال متسائلا: اين دور المجلس البلدي الذي لم نلمس منه شيئا حتى الآن؟ واضاف: هذه التجمعات المائية على اقل تقدير ستكون بؤرة لتوالد البعوض الناقل للملاريا او حمى الضنك وغيرهما من الأمراض الفتاكة الاخرى.

[COLOR=blue]معد التحقيق[/COLOR] : [COLOR=darkred]مصلح قعيمل[/COLOR] [/ALIGN]

[ALIGN=RIGHT][U][COLOR=red]تعليق المحرر[/COLOR] :[/U]

[COLOR=darkblue]من يمثلنا بالمجلس البلدي ، هم من سكان منطقتنا لم يأت أحداً منهم من ( المريخ ) ، بذل لأجل التصويت لهم ( حماس ) أبناء المنطقة لم نتطلع منهم على شيء قدموه سواء أحجيات تلوك ألسنتهم وسط المجالس (وهذرة) لا يقابلها إلا الصمت .
في الأحساء والجوف والدمام ، أعضاء المجلس البلدي هناك غيرو مجرى التاريخ في مدنهم لم يكن هدفهم (كرسي) يصلون من خلاله لمايبتغون ويحققون أهدافاً أن لم تكن شخصية فهي مفتعلة ( لصدور المجالس والإستراحات ) .

( عرعر وعرعر وعرعر ) كل من تشاهد تجده يتشدق بها و (ينظر) عن طريقها إذا تحدث عنها كأنها مغتصبة ، وعند القرار . لاتشاهد منهم أحد لانقول ( الكل ) ولكن الغالب هم كذا ، عندما حدثت ( بعض التصفيات الشخصية والإتفاقيات ) على كرسي رئيس المجلس تأكدت من ذلك الوقت أن ( عرعر ) خسرت مجلسها البلدي و أقحمت ( مجلس القبيلة ) و مجلس التكتلات العنصرية ، ( حادثة ) يتحدث بها الجميع ولسان حالهم يقول : كل هذه الإتفاقيات ليست من صالح عرعر ، فهناك فرق بين من ( استخدم عرعر ) وبين من ( يخدم عرعر ) بعيداً عن ( شخصيات ) المجلس البلدي ، ماذا قدمت تلك ( الشخصيات ) ، فما يعرف بالشارع أن أمين أمانة الحدود الشمالية هو خلف تلك التطورات ( البطيئة ) الحاصلة .
ولم نشهد من ( المجلس البلدي ) بجلالة ( قدره ) إلا كثرة ( هذره ) .

ماذا يفعلون : هل ينتظرون من الصرف الصحي ( ذبابة أخرى ) كذبابة ( المتصدع ) ام ( طاعونا آخر ) ، ام بلهارسيا جديدة ، ام سوسة تنخر العظام بمصلها القذر الذي استمدته من ( البواليع ) ، والنفايات وأقذر القاذورات .

ألا يخرج علينا منهم من يقول صدمنا بالصلاحيات فنبغته بصلاحيات المجالس البلدية الأخرى كـ القصيم ، والزلفي ، و الجوف . الذين يتدخلون في كل شارد ووارد ، حتى أن أغلب المخططات تغيرت .
أو…. لا نذهب بعيد ، لنذهب للمجلس البلدي بمدينة طريف وماذا قدم ( الزلباني ) رئيس المجلس لأهل طريف فجواله تعرفه كل ثكلى وكل طفل يتيم فأصبح شوكة في حلق نظام البلديات ووردة ينهال منها العسل لليتامى والثكالى .

لماذا لانكون أكثر واقعية ونستغل طيبة عرعر وأهلها ونحن نمثلهم ونجلس بأسمهم ونأخذ راتب بأسمهم وننتدب بأسمهم ، أما هو مجلس عرعر البلدي ؟!
إذاً يحق لكل مواطن أن يسأل ويتسائل ماذا قدم المجلس بالأرقام والمعاملات على أرض الواقع ، وأن قدم وهذا ( محل شكوك السواد الأعظم ) فماذا قدم ؟!

ناقش وناقش وناقش ؟! وكل جلسة يناقش بها ( مدفوعة )
فما أكثر ( النقاشات ) .. هل نظر إلى مايقدم ؟
اسفلت يوضع على اسفلت ، طرق ترصف وتعبد وبعد شهر تكسر لتعبد مرة أخرى .
هل نظر بالشوارع وسوء الخدمات ؟!
هل نظر بالمدارس والساحات التى قلبت للتفحيط أمام تلك المدارس ؟!

أنا أقول ماذا قدم ( نعم قدم التصار(يخ) الإعلامية ، والبهرجات الكلامية ، لا أعلم هل عضو المجلس الموقر يضحك على نفسه ؟!
بالطبع لن تجد من يفر من وجهك ، فهم من رشحك وأوصلك لمكانك هذا ؟! فلا تستغرب فالناس طيبون ، وأن لم يكن الناس على ذلك الخلق لما وصل العضو إلى ماوصل إليه ، فحاول أن تستدرك ، فسيكتب الزمان وسيخلد بدم الأوطان ما فعلت الأزلام .[/ALIGN][/B][/SIZE][/COLOR]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com