إمام الحرم يدعو لإنشاء هيئة لإدارة الكوارث ومكافحة الفساد والخيانة


إمام الحرم يدعو لإنشاء هيئة لإدارة الكوارث ومكافحة الفساد والخيانة



بندر المشاري – اخبارية عرعر :
دعا إمام وخطيب المسجد الحرام إلى إقامة هيئة عليا لإدارة الأزمات والكوارث وأخرى لمكافحة الفساد والخيانة ترتبط بولي الأمر مباشرة الساهر على مصالح أمته وبلاده وشعبه".

وأوصى الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديسالمسلمين في خطبته اليوم بالمسجد الحرام المسلمين بتقوى الله عز وجل والعمل على طاعته واجتناب نواهيه داعياً فضيلته بمراقبة النفس بالمحافظة على الأمانة ومطالباً بالإقامة هيئة عليا لإدارة الأزمات والكوارث وأخرى لمكافحة الفساد والخيانة ترتبط بولي الأمر مباشرة .

وقال أنه في عصر تكاثرت فيه الأزمات فإن من الواجب علينا التصدي لها بخطط مدروسة ومنهجية وجهود مشتركة منظمة لدراسة الواقع واستشراف المستقبل لها بإذن الله بين الأفراد والمؤسسات والإدارات والجمعيات مع التمرس في إصدار القرارات الطارئة والحازمة التي تدك التلكؤ والتقصير والعشوائية والنمطية والارتجالية .

واقترح إقامة هيئة عليا لإدارة الأزمات والكوارث وأخرى لمكافحة الفساد والخيانة ترتبط بولي الأمر مباشرة الساهر على مصالح أمته وبلادة وشعبة .

وأوضح إمام وخطيب المسجد الحرام أن من درر القرارات التي أبهجت الأرواح من ولي الأمر ورائد الإصلاح في غرة عامنا الهجري إعلانه الحرب على المفسدين والفساد في كافة المجالات المالية والإدارية والاجتماعية ومحاسبة المقصرين في كارثة السيول إي كان شأن المسئول مع التأكيد على أن المحاسبة ليست من ضروب التشفي والانتقاص وإنما هي عين بآصرة ناقبة من ذوي الشأن والاختصاص .

وأضاف الشيخ السديس أن خادم الحرمين الشريفين وفقه الله شمل المزوئين ببالغ عنايته ف حن لهم وشملهن بعطفه وخفف عنهم مصابهم وواسى يتيمهم مشيراً إلى أن الجهات التطوعية الخيرية السباقة المتنافسة بالأنموذج الفريد قدمت أروع الصور في التكافل والتراحم وغوث المتضررين ومواساة المكرومين ولا يستغرب ذلك من نفوس سمت بالنبل وزكت بالفضل .

وأشار إمام وخطيب المسجد الحرام أنه مع الرضاء بقدر المولى سبحانه وتعالى والتسليم لقضائه في فاجعة السيول التي لوعت الوجدان فقد أنبلج صبحها عن منهج الشفافية ومنهج المحاسبة وتقصي مداب الإهمال والتقصير في الواجبات والتهاون بالأمانات وذلك بنشر مطوي الخبايا والحقائق وكشف مخفي التجاوزات وذلك بحثاً عن العلل والأسباب واستشفاف لما وراء الستر والحجاب والناتجة عن تلط الكارثة العجاف والتي من أسبابها التفريط واللامبالاة والتخوض في المال العام.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com