الشيخ سلمان العودة يفتي عبر برنامج على الهواء بأن "الزواج العرفي" حلال ويؤكد أنه لا يرى أي مانع شرعي فيه


الشيخ سلمان العودة يفتي عبر برنامج على الهواء بأن "الزواج العرفي" حلال ويؤكد أنه لا يرى أي مانع شرعي فيه



[COLOR=blue]اخبارية عرعر – فهد السالمي[/COLOR] :
قال رجل الدين السعودي الشيخ سلمان العودة أمس إن "الزواج العرفي" حلال ولا يرى مانعاً شرعياً فيه, موضحاً أنه من الضروي أن يتم بعلم الأسرة والعائلة، حتى لو لم يتم توثيقه قانونياً, وذكر أنه برغم ذلك لا ينصح بهذا النوع من الزواج، نظراً إلى كثرة المشكلات الناجمة عنه. كما لفت إلى تحريمه الصريح لصيغة أخرى من الزواج العرفي «تمنح فيها البنت نفسها للشاب بلا علم من وليها».

وجاء حديث العودة خلال برنامج "الحياة كلمة" على قناة الـ MBC رداً على متصلة مصرية سألته عن رأيه في هذا النوع من الزواج بعد انتشاره بشكل كبير بين طالبات وطلاب الجامعات في دولة مصر.

يذكر أن الشيخ السعودي المعروف عبدالمحسن العبيكان حرّم قبل أسابيع قليلة الزواج دون موافقة السلطات وخصوصاً زواج السعودي من الأجنبية دون موافقة الجهات المختصة, وهو ما قد يُفهم منه أن فتوى العودة الجديدة رد غير مباشر على فتوى العبيكان.

هذا وقد أكد مصادر لإخبارية عرعر أنه لن يطول الحال بالذين يفتون حسب الأمزجة والأهواء فقد يصدر قراراً خلال الأيام القليلة المقبلة للحد من الفتوى وربطها بدار الافتاء ، حيث أتضح جلياً أن بعض الفتاوى قد تزلق المجتمع في وحل التغريب والانحلال .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com