منخفض جوي بارد يضرب المملكة مطلع الاثنين القادم


منخفض جوي بارد يضرب المملكة مطلع الاثنين القادم



اخبارية عرعر – وليد السويلم :
يتوقع – بمشيئة الله تعالى – أن تتأثر مناطق شمال وشمال غربي السعودية وأجزاء من المنطقتين الغربية والوسطى بحالة عدم استقرار جوي تبدأ مساء الأحد المقبل، وذلك بسبب تعمق منخفض جوي على مصر وبلاد الشام.

وينتظر أن تتأثر منطقة تبوك مباشرة بالمنخفض الجوي الذي سيضرب بعنف دول ليبيا ومصر وبلاد الشام ليطول تأثيره المباشر منطقة تبوك الإثنين المقبل بالأمطار الغزيرة بإذن الله، إضافة إلى تساقط الثلوج على المرتفعات.

وتبقى درجات الحرارة مرتفعة بإذن الله تعالى على معظم المناطق قبل تقدم المنخفض الجوي بجبهة باردة تعمل على عودة درجات الحرارة إلى الانخفاض مجددا بداية من الثلاثاء المقبل على الحدود الشمالية قبل دخول الرياح الشمالية لوسط البلاد.

يُذكر أن السعودية تأثرت خلال الأسبوعين الماضيين بهدوء في الطقس ناتج عن سيطرة المرتفع السيبيري على الجزيرة العربية، ما أدى إلى تدفق رياح شمالية شرقية باردة وجافة جلبت الاستقرار.

واليوم هو اليوم الأول من النعايم أول نجوم الشبط، ومدته 13 يوما, تزداد برودة الجو والصقيع بإذن الله، لا يزرع فيه شيء لشدة برودته, تبدأ النخيل البواكر بالطلع, تقول العرب: «إذا طلعت النعايم, أبيضت البهائم من الصقيع الدائم, قصر النهار للصائم, كبرت العمائم وأيقظ البرد النائم وطال الليل للقائم».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com