مدير تعليم وكاتب


مدير تعليم وكاتب


نشرت أحد الصحف الإلكترونية أن مدير تعليم البنات في مدينة غير عرعر! قد اجتمع مع نائبة وزير التربية وبعض الحضور النسائي وقد تقدمت أحد المشرفات بضرورة إيجاد حل لما تعانيه المشرفة عندما تريد أن تلتحق بدورة خارج عرعر بينما ولي أمرها لايستطيع مرافقتها لعدم السماح له من عمله بالسفر معها فماذا تفعل ؟ حينها ردد هذا المدير بصوت جهوري بعد أن تململ وتنحنح وتبسم وقال : إلى متى هذ التخلف تطوروا وأنتم لازلتم كما أنتم !!!

[COLOR=blue]ثم نظر إلى نائبة الوزير لكي يدلل علي ثقافته وتحرره وأنه من الراضين عن تعيينها ولا يجد حرجا في أن تكون رئيسته امرأة ونيل الرضا أهم من كلمة معصية ومن أجل منصب تهون علي الدنيا ومافيها ؟ ظنا منه أنها ستخدع يكلماته هذه وهذا دليل جهله .
كاتب يدعي الأدب وهو أبعد الناس عن الأدب مثقف ثقافة خنفشارية يقول بناتنا ينادين بحاجتهن إلي مادة التربية البدنية حتى يرجعن إلي بيوتهن فرحات تغمرهن السعادة بملابس رياضية ثم يكمل ساخرا حتى ولو بالعباءة والخمار !! ثم يردد أن الموسيقي ليست حرام وأننا نراها في الطبيعة مما جعلني أوقن أنه غير طبيعي[/COLOR] !

[COLOR=darkred]ربما تتوقع هذه العينات في الصحافة الصفراء مثل بعض كتَاب تعرية المرأة التي نراهم في صحفنا الركيكة ولكن المؤلم أن يصدر هذا من مسئولين في مدينة عرعر فيا فاغرا فاهه بالسوء اصمت فليس لبضاعتك سوق لدينا ويامقلدا ومتقلدا لسرج الضلال ليس لك مكانا عندنا فبأي قبح تكلمتما وبأي أمر ناديتما تدعون العفة في أرض العفة فأهلنا هنا وفي مملكتنا الحبيبة لاتغرهم كلماتكم ولا تزعزعهم ألسنتكم فنحن هنا في أرض الشمال حيث الحق أحق أن يتبع ونحن وطنيون أكثر منكم ونحب هذه الأرض وعبقها بسمائها وأرضها وناسها لانحتاج لفتوى منكم حتى تخبروننا بالحلال والحرام !وأي ضيعة نحن فيها حتى ندع فتوى هيئة كبار العلماء ونتبع فتواك الفاسدة ؟ أظننتم أنكم عندما تقولون هذه الكلمات تجدون لها صدى لدينا ؟! أي حمق تلبستموه وأي قبح تكلمتم به ؟[/COLOR]

[COLOR=red]أردتم الشهرة فطرقتم بابها حقا ، لأن الشهرة بين الناس أحد أمرين شهرة خير وشهرة شر وأنتم من الثانية ولستم من الأولى يقينا فمن بين من يدعو المرأة لتتحرر عن وليها وبين من يدعو إلي استماع الموسيقي وخروج بناتنا بالملابس الرياضية في الشارع حتى يسعد هو بماحقق أتظنون أننا محتاجين لقاسم أمين آخر في مدينتنا[/COLOR] .

وأعجب من هذا كيف واتتكم الجرأة علي قول هذا الكلام وترديده بكل جرأة وقحة ولكن العتب كل العتب علي مشايخ هذه المدينة الفضلاء وأقصد هنا من اتسم بصفة العالم من هذا البلد الطيب ولست أعنى مشايخ طاش وغيرهم التي يجب أن تصدر منهم وقفة لمثل هذه العينات بمناصحة من يقول هذا الكلام ويدعوا له فإن لم ينتصح فإبلاغ ولي الأمر ومن يمثله في مدينتنا أميرنا حفظه الله بمثل هؤلاء وغاياتهم وأنا علي ثقة بأنه سوف يقف لهم بالمرصاد حتى يعلموا أن بضاعتهم ليس لها سوق لدينا فمن يشتري الكير في أرض الطيب ؟؟

[U][COLOR=red]علي هامش المقال كلام لابد أن يقال[/COLOR] :[/U]

– أعضاء النادي الأدبي يجب أن يكونوا أدباء ومن اشتغل منهم بالجهات المالية فليبقي علي جهته وليدع الأدب لأهله ففاقد الشيء لا يعطيه .

– أتمنى من إخبارية عرعر عندما تنشر مثل هذه المقالات تكتفي بذكر منصب واحد للكاتب حتى لايقال ليس في هذا البلد غير هذا الولد .

– ماكتبته أعلاه ليس ردا علي ماكتب وقيل فالرد علي من لايستحق الرد يعطيه قيمة في نفسه وشهرة غير حقيقية ولكنها زفرة ألم وأنة حزن علي من يدعي مصلحة عرعر ومن أبنائها وهو يحاول تعريتها.

كلمة شكر وعرفان لأختنا التي لها من اسمها نصيب كبير الأميرة جواهر عندما انبرت لهذا المدير وقالت له بصوتنا كلنا (المرأة أسرتها أهم عليها من عملها فكيف نطلب منها السفر بلا محرم ونخالف تعاليم ديننا وتوجيهات ولاة الأمر فالمرأة مستعدة لترك الوظيفة وليس دورة في الرياض لأجل استقرارها الأسري وضربت مثلا بنفسها عندما ذكرت للمسؤول بأنها لم تستطيع الحضور لمدينة الجوف في أحد الدورات لعدم وجود محرم لها في العام الماضي).

[COLOR=blue]كتبه [/COLOR]:
[COLOR=darkred]العيوق[/COLOR]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com