مقتل العشرات في ثلاثة انفجارات متزامنة استهدفت فنادق وسط بغداد


مقتل العشرات في ثلاثة انفجارات متزامنة استهدفت فنادق وسط بغداد



اخبارية عرعر – بغداد :
وقعت اليوم ثلاثة انفجارات مدوية متزامنة وسط العاصمة العراقية بغداد، استهدفت على ما يبدو فنادق في بغداد. وأسفرت عن مقتل العشرات، فيما ذكرت مصادر أن عدد القتلى يتجاوز الثلاثين قتيلاً.

بغداد ثلاثة انفجارات عنيفة بسيارات مفخخة استهدفت فنادق ذات خمس نجوم.

وذكر مصدر امني في تصريح صحافي ان الفنادق المستهدفة هي فندق (فلسطين ميرديان) و(عشتار شيراتون) القريبان من بعضهما وذلك عندما قام انتحاري بتفجير سيارته المفخخة التي كان يقودها مسرعا في شارع (ابو نواس) ما تسبب بالحاق اضرارا مادية جسيمة وانهيار الحاجز الامني الكبير المحيط بالفندقين.

اعقب ذلك حسب المصدر انفجار ثاني بالقرب من مرأب فندق (بابل) في منطقة الجادرية فيما وقع الانفجار الثالث بالقرب من فندق (الحمراء).

وتحدث شهود عيان عن حدوث اضرار جسيمة في الفنادق الثلاثة .

وتشبه الصورة في بغداد ما حدث في العام الماضي فيما أطلق عليه الأحدالأسود، والأربعاء الدامي. وشهد العراق خلال الربع الاخير من العام الماضي ثلاث عمليات تفجير كبرى استهدفت العاصمة العراقية بغداد أدت إلى مقتل وإصابة أكثر من 3000 شخصا

يذكر أن العراق كان قد قدم طلباً إلى الأمم المتحدة بالتحقيق في التفجيرات التي استهدفت منشآت حكومية في 19 أغسطس/آب و25 أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، وأسفرت عن مقتل نحو 240 شخصا وجرح أكثر من 1500، على اعتبار أنها تندرج ضمن "عمليات القتل الجماعي".


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com