خادم الحرمين الشريفين يُبارك للرئيس المصري .. إحتفالات جماهيرية صاخبة في المدن السعودية


خادم الحرمين الشريفين يُبارك للرئيس المصري .. إحتفالات جماهيرية صاخبة في المدن السعودية



إخبارية عرعر"متابعات":
أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً مساء اليوم بأخيه الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية هنأه خلاله بتحقيق منتخب بلاده كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2010. كما استعرضا خلال الاتصال العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وآخر المستجدات على الساحتين العربية والدولية.

من جانب آخر تواصلت الأفراح المصرية في عدد من دول العالم وفي الكثير من الدول العربية وذلك بعد ظفر منتخب بلادهم بالكأس الأفريقية, وخرجت الجاليات المصرية في عدد من محافظات المملكة للإحتفاء بالإنجاز التاريخي لمنتخب بلادها .

ففي الرياض طوقت قوات الأمن حي منفوحة بعد أن خرج المئات من المصريين للتعبير عن فرحتهم بالبطولة , وقد تمكنت الدوريات الأمنية من السيطرة على بعض مثيري الشغب في بعض الأحياء .

في جدة أنطلقت مواكب الفرح من شمال جدة إلى جنوبها وتركزت الأفراح المصرية في وسط البلد وعلى الكورنيش وسط إنتشار أمني مكثف .

في الطائف خرجت قلة من الجماهير المصرية للتعبير عن فرحتها , وكان للتواجد الأمني المكثف دور في الحد من إنطلاق مواكب فرح الجالية المصرية .

في المدينة المنورة الدوريات الأمنية تمكنت من السيطرة على عدة مشاجرات وقعت في عدد من الشوارع ,بعد خروج عدد من أبناء الجالية المصرية للشوارع للتعبير عن فرحتهم بالبطولة .

في العاصمة المصرية القاهرة توقفت الحركة تماماً في شارع جامعة جامعة الدول العربية وهو الشارع الأكثر شهرة في العاصمة , ولاتزال القنوات الفضائية المصرية تجري لقاءات عدة مع الشارع المصري .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com