المتحدث الإعلامي لنادي الباحة الادبي : لم أسر بما وصلت إليه القضية وهي منظورة في الشرطة


المتحدث الإعلامي لنادي الباحة الادبي : لم أسر بما وصلت إليه القضية وهي منظورة في الشرطة



اخبارية عرعر – متابعات :
امتعض رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الباحة الأدبي السابقين والحاليين من جراء تصعيد مداخلة الدكتور على الرباعي في إحدى أمسيات النادي وتصعيدها إلى دائرة الشرطة.
وأكد لـصحيفة «عكاظ » السعودية اليوم رئيس مجلس إدارة نادي الباحة الأدبي السابق سعد المليص: «أنه لم يسبق للنادي أن عالج أية مشكلة تحدث داخل أروقته عبر جهة أخرى».
وقال المليص: «نتحمل كل ما يردنا لكوننا نرى أن الجميع ينشد الكمال وليس الأذية أو التنقيص، ونتقبل النقد ونبادر إلى معالجة أي نقص إذا حدث»، مضيفا: «المطلوب أن يتحمل كل منا الآخر لا أن يشكو بعضنا البعض».
وأورد المليص في حديثه بيتا من الشعر قائلا:
لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب
ولا ينال العلى من طبعه الغضب
وأضاف، ولا ترين الناس إلا تجملا
نبا بك دهر أو جفاك خليل
مختتماً حديثه: «ما هكذا تورد الإبل».
من جهته، قال نائب رئيس النادي في المجلس السابق الدكتور ناصر بشية: «الشأن الثقافي واسع جدا والآراء حوله تختلف وتتباين ولكل شخص وجهة نظر مغايرة عن الآخر، فيجب أن تحترم تلك الآراء وتبقى في كل الأحول وجهات نظر لا تتطلب ترحيلها لأقسام الشرط أو لأية جهة أخرى»، وأضاف «أي اختلاف لا يخرج عن الإطار العام لقيادة الفكر الثقافي، وإذا ما حدث وتباينت الآراء التي تصل للصحف فإنا نقبلها بصدر رحب وتفند ونوضح وجهة نظرنا حولها».
أما عضو مجلس الإدارة السابق مسؤول الشؤون المالية الدكتور هجاد الغامدي ،فقال: «إنه لم يسبق وأن مرت عليهم مثل هذه الحالة، مؤكدا أن النادي في مجلسه السابق خطى خطوات كبيرة في المجال الأدبي والثقافي كانت محل ثناء وتقدير الجميع.
عضو مجلس إدارة نادي الباحة الأدبي الحالي المدير الإداري والمتحدث الإعلامي جمعان الكرت، قال: «لم أسر أبدا إلى ما وصلت إليه القضية بين رئيس النادي أحمد المساعد والشاعر الدكتور على الرباعي، انطلاقا من أن منبر النادي يتسع لجميع الأطياف الثقافية وهو أحد المرتكزات الأساسية للحوار الهادئ والواعي والمفيد والبعيد عن الخلافات والتشنجات والأهواء»، وأضاف الكرت «من البديهي أن يحدث اختلاف في وجهات النظر إلا أنه لا يصل إلى درجة الخلاف». ونفى أية علاقة له بالشكوى قائلا: «ليست لديه أية معلومة عن فحوى الشكوى التي رفعها رئيس النادي للجهات المعنية».
وعن تعليقه حول ما صرح به وزير الثقافة والإعلام لـ «عكاظ» أمس الجمعة ، قال الكرت: «لا شك أنه عين الصواب، إذ ينبغي التريث والتروي في كثير من الأمور وعدم الاستعجال كي لا تأخذ الأمور مجريات لا فائدة منها» ، مضيفا «في جميع الأحوال، رئيس النادي والدكتور الرباعي، ما زالا إخوة تربطهما وشائج الثقافة حتى لو اتسع الخلاف».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com