معلم يضع سؤال عن (سروال) محمد نور و (هاف) ياسر القحطاني في اختبار إحدى مواد التربية الإسلامية ..ومعلم آخر .. يثير ضجة بسؤال عن ( الزعيم ) في مادة النحو


معلم يضع سؤال عن (سروال) محمد نور و (هاف) ياسر القحطاني في اختبار إحدى مواد التربية الإسلامية ..ومعلم آخر .. يثير ضجة بسؤال عن ( الزعيم ) في مادة النحو



[COLOR=blue]اخبارية عرعر – بندر المشاري :[/COLOR]
أحالت إدارة التربية والتعليم في المدينة المنورة معلم تربية إسلامية للتحقيق بعد أن وضع أسئلة اختبار مثيرة للجدل لمنهج مادة الحديث لطلاب الصف الثاني متوسط.

وجاء من بين الأسئلة التي تسببت في صدمة لمدير المدرسة والطلاب الذين فوجئوا بها: ([COLOR=red]ضع دائرة حول الإجابة الصحيحة[/COLOR]): تركي يلبس بنطلون طيحني – محمد نور يلبس سروال سنّة – ياسر القحطاني يلبس (هاف). السؤال ([COLOR=blue]مَن أكثرهم حياء[/COLOR]): ياسر – محمد – تركي – [COLOR=red]لا شيء ممّا ذُكر[/COLOR].

كما تضمن سؤال آخر ما نصه: (معلم الإنجليزي، والمغني المسلم، والمشجع النصراوي، والمدرب الكافر.. مَن منهم يجتمع في حقّه الحب في الله، والبغض في الله).

من جهته قال الدكتور تنيضب الفايدي مدير الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة إنه سيتم الرجوع إلى الشؤون التعليمية للتحقق من قضية المعلم.

من جهة أخرى في مجمع الملك سعود التعليمي في الرياض قدم معلم مادة النحو سؤال اختبار المادة على النحو التالي (أصبح نادي النصر (زعيما – زعيمٌ – زعيمٍ) للقرن في آسيا ) اختر الاجابة الصحيحة.

قضايا الاسئلة كانت محل جدل واسع في الوسطين التعليمي والاجتماعي ، فقد ذكر معلم مادة النحو أن مضمون السؤال يتكلم عن منجز وطني حققه ناد محلي وحظي باهتمام كبير على مختلف الأصعدة السياسية والرياضية والشعبية والإعلامية، وتم تفعيله عبر الامتحانات لترسيخ التطبيق النحوي في أذهان الطلاب”.
وذكر أنه يسعى إلى ابتكار طرق تفعل هذه التطبيقات المقررة في مناهج التعليم، وربطها بالبيئة المحيطة بالطالب للسعي لنشرها خارج محيط قاعات المدرسة، إلى المنزل والشارع، من خلال تبادل الطلاب للأحاديث مع أسرهم وأصدقائهم حول هذه القاعدة التي تثيرها المحيطات بالطالب من أشياء تمس حياته اليومية واهتماماته الحياتية والتعليمية خارج أروقة المدارس.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com