في ظل الطفرة الرقمية وتعدد الشركات " شركة الإتصالات السعودية " تحرم أهالي حي الرفاع بعرعر من خدمات الإنترنت والهاتف الثابت


في ظل الطفرة الرقمية وتعدد الشركات " شركة الإتصالات السعودية " تحرم أهالي حي الرفاع بعرعر من خدمات الإنترنت والهاتف الثابت



[COLOR=blue]اخبارية عرعر – احمد العنزي[/COLOR] :
يفتقر حي الرفاع في مدينة عرعر إلى أبسط الخدمات من شركة الأتصالات السعودية , فعلى الرغم من قرب المسافة التي لا تتعدى 400 متر عن أقرب منزل لدية خدمة الهاتف الثابت والدي إس أل , إلا إن سكان الحي يعانون من عدم وجود خدمة الهاتف الثابت وخدمة الإنترنت سواء من شركة الإتصالات أو حتى تغطية البرودباند من موبايلي .

إخبارية عرعر بدورها رفعت هذه الشكوى ومعها بريد أكتروني لشركة الإتصالات السعودية وشركة موبايلي إلا أن الأولى بعد عسر مخاض ردت على مارفعته إخبارية عرعر متعذرة عن التأخير وأنها في طور تجهيز الخدمة وتركيب الكبائن الرقمية .

وأما عن خدمات اللاسلكي والواير لس فهي تواجه ضغف شديد جداَ في التغطية للاجيل الثالث لكلا شركات الجوال , فالحي لا يتمتع كسائر الأحياء في مدينة عرعر بخدمات الانترنت والهاتف الثابت التي أصبحت من الأساسيات لا من الكماليات في القرن العشرين . كما قام العديد من أهالي حي الرفاع بطلبات لخدمة الدي إس إل لكن تم الرد عليهما بإن الحي خارج الشبكة السعودية وأن علينا الإنتظار إلى أجل غير مسمى .

وفي سبيل الإنصاف , عرضت شركة الإتصالات هاتف أثير بلس وأفاق وايرلس وهما يعتمدان على شبكة الجيل الثاني والذان يعتبران بديلا غير كافي في ظل الحاجة للسرعات الكافية لفتح صفحات الإنترنت دون الحاجة للإنتظار طويلاَ. دون التطرق لتنزيل الملفات ومشاهدة مواقع الفيديو التي أصبحت من شيئاَ غير ممكن .

إخبارية عرعر تطالب من مدير مكتب الاشتراكات في المنطقة التدخل لحل المشكلة بأسرع وقت ممكن والإهتمام بالأمر والإسراع بضم الحي إلى الشبكة السعودية .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com