لتهجمه على الصحابي أبي بكر الصديق .. الدكتور "النجيمي" يطالب "المالكي" بالتنديد بتصريحات "الأعرجي"


لتهجمه على الصحابي أبي بكر الصديق .. الدكتور "النجيمي" يطالب "المالكي" بالتنديد بتصريحات "الأعرجي"



اخبارية عرعر – وكالات :
طالب الدكتور محمد بن يحيى النجيمي الخبير في مجمع الفقه الإسلامي الدولي، والأستاذ في كلية الملك فهد الأمنية، رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي, ورئيس مجلس النواب والمراجع السياسية والدينية العراقية، بسرعة إصدار بيان يندد بتهجم النائب الشيعي بهاء الدين الأعرجي، على الصحابي الجليل أبي بكر الصديق رضي الله عنه .
وقال الدكتور النجيمي: إن هذا كلام خطير, أن يقوله علناً عضو في البرلمان العراقي, وأضاف: إن ما قاله النائب الأعرجي لا يجوز شرعاً, حيث إن أبا بكر الصديق – رضي الله عنه – خليفة رسول الله , وهو وأصحابه – رضي الله عنهم- كانوا خيراً للأمة, ولم يكن أي منهم سبباً في مآسي الأمة، كما زعم الأعرجي, إنما مآسي الأمة بسبب أفعالها وأعمالها .
وتابع النجيمي: " إن هذا الكلام الخطير طعن في أبي بكر رضي الله عنه, وطعن في صحابة رسول الله، صلى الله عليه وسلم, وهذا ما يردده الغلاة في العراق".
وزاد النجيمي: "كيف نطعن في الصحابة وهم الذين نقلوا إلينا كتاب الله, وسنة رسول الله، صلى الله عليه وسلم, وأن الطعن فيهم طعن في الدين ".
وأشار النجيمي إلى أن كلام النائب الأعرجي يخالف قول رسول الله، صلى الله عليه وسلم "لا تسبوا أصحابي", لذا وجب على المراجع السياسية والدينية العراقية إصدار بيان يدين هذا التصريح الذي يفرق العراق وأهله, ويجب على رئيس الوزراء سرعة توجيه اللوم إلى هذا النائب, كذلك يجب على رئيس مجلس النواب أن يدعو إلى جلسة طارئة للنظر في تصريح هذا النائب المسموم.
من جهته, انتقد المتحدث باسم الحزب الإسلامي في العراق يحيى عبد محجوب تصريحات النائب عن الكتلة الصدرية بهاء الأعرجي, وقال: إنه “يجب أن يتم اجتثاثه من الانتخابات التشريعية المقبلة"، في حين شهدت مدينة الفلوجة تظاهرات حاشدة تنديدا بتصريحات الأعرجي.
ورأى المتحدث باسم الحزب الإسلامي أن الأعرجي حرّض في تصريحاته الأخيرة على الطائفية والفتنة في البلاد.
وكان الحزب الإسلامي العراقي طالب أمس الاثنين برفع الحصانة عن النائب بهاء الأعرجي وتقديمه إلى لجنة المساءلة والعدالة.
وأضاف محجوب: إن “الأعرجي ممكن أن يُساءل بقانون الإرهاب، لأن هناك مواد تنص على أن من يحرض على الفتنة يجب أن يُساءل بقانون الإرهاب وكذلك الدستور العراقي منع التحريض على الفتنة الطائفية”.
واعتبر محجوب أن “إهانة الصحابة والتجاوز عليهم يعتبر خطوة لتقسيم البلد مرة أخرى وإعطاء مبررات للناس الطائفيين للعمل خراباً في البلاد”.
من جهة أخرى, تظاهر آلاف المواطنين، اليوم الثلاثاء، وسط مدينة الفلوجة تنديدا بتصريحات النائب الشيعي بهاء الأعرجي، .
وطافت التظاهرة شوارع مدينة الفلوجة وتحديدا منطقة ساحة ميسلون، وشارك فيها العديد من السياسيين وعلماء الدين وشيوخ ووجهاء المحافظة، ورفع المتظاهرون لافتات منددة بتصريحات الأعرجي وتهجمه على أبي بكر الصديق، كما أحرقوا صور الأعرجي التي كتبوا عيها شعارات تنديدية.
وكان النائب الشيعي قد قال في حوار تلفزيوني: إن "الغالبية في العراق، والمذهب الذي يأخذ القاعدة أو الأغلبية في العراق كانت عليه المؤامرة منذ يوم أبو بكر لحين حزب أحمد حسن البكر"، في إشارة إلى الشيعة الذين يسيطرون على الحكم في البلاد منذ دخول الاحتلال الأمريكي عام 2003.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com