الحدائق الذكية في الزلفي…..البداح بجهودنا الذاتية وفرنا الإنترنت لأربع حدائق واثنتين قريباً


الحدائق الذكية في الزلفي…..البداح بجهودنا الذاتية وفرنا الإنترنت لأربع حدائق واثنتين قريباً



إخباريةعرعر"متابعات":
عندما تتجول داخل مدينة الزلفي سوف تشدك الحدائق على جنبات الطرقات وداخلها، هذه الحدائق وممرات المشاة بمساحاتها المختلفة وبساطها الأخضر أصبحت متنفساً لكثير من شباب الزلفي وزوارها، مما دعا بلدية محافظة الزلفي الى تنفيذ مبادرة جيده بحيث جهزت أربع حدائق بخدمة الانترنت واطلقت عليها اسم (المناطق الذكية) الأستاذ سالم بن أحمد البداح رئيس قسم الحاسب الالي بالبلدية، والمشرف على الحدائق الذهبية استوقفناه في إحدى الحدائق لنتعرف منه على المزيد حول المناطق الذكية حيث قال:

كانت البداية من حديقة المصيف التي تبعد عن مقر البلدية حوالي 4 كم تقريباً وجاري العمل على استكمال ثلاث حدائق بتوفير الانترنت وهي حديقة المرش وحديقة المطل الغربي ومضمار المبخرة اضافة الى حديقة المصيف، وبتوجيهات ومتابعة مستمرة من سعادة رئيس البلدية الأستاذ عبدالله ناصر الفهيد الذي يسعى بأن تكون جميع الحدائق مزوده بخدمة الانترنت.

وتسعى البلدية لكي يتمكن زائر الحديقة الذي يملك جهاز كمبيوتر محمول أو هاتفا محمولا من استقبال بث الإنترنت في الحدائق بكل سهولة مع دعم فني على مدار الساعة مبيناً البداح أن الحدائق الذكية مازالت تحت التجربة.

حيث تم تزويد كل حديقة بجهازين (أكسس بوينت) وعن الضوابط التي تنظم عملية التصفح قال البداح تم استخدام برامج فلترة لمواقع "التحميل" ومواقع الفيديو كذلك برامج مراقبة تزودنا بتقارير عن المستخدمين في حالة اسيء استخدام الانترنت.

وعن الحدائق البعيدة عن مقر البلدية حيث جهاز السيرفر قال لدينا حديقتان هما الأبعد عن مقر البلدية ولكن حديقة مضمار المبخرة في غرب المدينة وفي مكان مرتفع احتجنا الي توفير (أكسس بوينت) نقطة وصل وتقوية في خزان اعلى الجبل الشرقي والحمدلله الانترنت في هذه الحديقة عالي السرعة وكأنك في حديقة المرش التي بجوار البلدية.

موضحاً البداح أن أجهزة (الواير لس) تم ربطها مع انارة الحديقة حيث إن هذه الميزة تعطي هذه الأجهزة خدمة أطول وصيانة أقل، وأن هذه الخدمة التي تقدمها بلدية محافظة الزلفي هي امتداد لعدد من المشاريع التي تستهدف شرائح الشباب.

وما نأمله أن توفر خدمة الانترنت في هذه الحدائق للمرتادين مزيداً من التواصل عبر الإنترنت وأن يتم استخدامها الاستخدام الأمثل مبيناً أنه تم تعميم رقم اتصال في حالة وجود أي ملاحظة على الخدمة أو استفسار لأي شخص مرتاد الحدائق الذكية.

وخلال تجوالنا قابلنا عددا من مرتادي الحدائق حيث عبر عبدالعزيز الفرهود قائلاً إنه أحد مرتادي حديقة المصيف وتجد اقبالا كبيرا من الشباب خاصة في الصيف، أما أبو حمد يقول عندما تأتي لأي حديقة خاصة في نهاية الاسبوع سوف يشدك مرتادوها فغالبيتهم اما أنه يتصفح بجهازه المحمول أو من خلال جهازه الكفي.

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4b7f6c8beb719.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4b7f6c8c06af4.jpg[/IMG]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com