" بحسب خطاب وجهته إلى صحيفة الجزيرة السعودية " هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تمتنع عن التصريح لوسائل الإعلام عن أي قضايا تتعلق بأصحاب المهن البارزة والمشاهير


" بحسب خطاب وجهته إلى صحيفة الجزيرة السعودية " هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تمتنع عن التصريح لوسائل الإعلام عن أي قضايا تتعلق بأصحاب المهن البارزة والمشاهير



[COLOR=blue]إخبارية عرعر ـ فهـد السـالمي[/COLOR] :
[COLOR=darkred]بعد مرور 10 أيام على خبر تناقلته بعض مواقع الإنترنت الإخبارية وهو القبض على طبيب مع فتاة متدربة في المنطقة الشرقية[/COLOR].

أكدت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر صحة الحادثة في نهاية خطاب وجهته لصحيفة الجزيرة رداً على استفسار وصلها منها بخصوص القضية مطالبة الصحيفة بعدم نشر مهنة المقبوض عليه.

وجاء في الخطاب الذي نشرته الصحيفة الاثنين 8-3-1431هـ ما نصه: "إن تعليمات الرئاسة تقضي بعدم نشر ما يتعلق بعمل الشخص [COLOR=red]المتهم وأصحاب المهن البارزة والمشاهير كاللاعبين[/COLOR].. لاننا نعتبرها زلة قدم، راجين أن تكون فيها العودة إلى الله، بعيداً عن المساس بشخصه واستمرار شبح القضية معه طيلة حياته بالنشر، ومن تاب، تاب الله عليه", واختتم الخطاب بتأكيد الحادثة حيث أورد ما نصه: "مع العلم بأن الموضوع قيد التحقيق في الشرطة".

المفارقة في هذا الخطاب " الرسمي " هو التفريق بين أفراد المجتمع فمن لايملك منصب بارزاً أو أسماً لامعاً يشهر به أما أصحاب الطبقة المخملية والدم الأزرق لايشهر بهم لأن مناصبهم وأسماؤهم أعطتهم " حصانة " .

مثل هذه القرارات لايقرها الشرع إفراداً وإنما الشرع أجاز الستر بالمجمل ليس لأفراد دون أفراد ،فإن مثل هذا القرارات قد تثير حفيظة المواطن السعودي في عدم المساواة وتبيين أن هناك خصوصية للبعض دون الآخر .

[COLOR=darkred]إخبارية عرعر[/COLOR] تتسائل هل قرار " الستر " سيشمل الجميع أم أنه كماهو موضح بالخطاب ( [COLOR=darkblue]لأصحاب المهن البارزة والمشاهير[/COLOR] )

[COLOR=red]صورة ضوئية للخطاب الموجه من الهيئة[/COLOR]
[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4b8456161a38b.jpg[/IMG][/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com