مستثمر "حديقة بدنه " يفوز برخصة"مدينة الترفيه"  ….. والمواطنين يناشدون الأمين ورئيس المجلس البلدي


مستثمر "حديقة بدنه " يفوز برخصة"مدينة الترفيه" ….. والمواطنين يناشدون الأمين ورئيس المجلس البلدي



[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/1583948c339ecb103a.jpg[/IMG]

إخبارية عرعر(سطام السلطاني):
سبق أن تناولنا مشروع " المدينة الترفيهية" ووعدناكم بمتابعة المستجدات فيما يخص
" المدينة الترفيهية" والتي تهم المواطن قبل المسؤول جميع ماذكرناه سابقا حصل مع الاسف
فقد تقدم مستثمرين اثنين فقط لا ثالث لهما وشراء النسخة الثالثة كان للتمويه ولم تكن هنالك نية لدخول مستثمر من خارج مدينة عرعر كما روج بعض المستفيدين .
ولكي يكون القارئ مطلع على أدق التفاصيل فما حصل كالتالي حسب مصادرنا:
تقدمت مؤسسة"رحاب" وقدمت طلب استثمار "المدينة الترفيهية"
بمبلغ "121300" ألف ريال فقط لا غير . والمستثمر الأخر تقدم بمبلغ "120" ألف ريال فقط لا غير مما أثار الاستغراب فالمبلغ متقارب جدا!!! فيما بينهم وتربطهم علاقة صداقة حميمة.

وبالتالي نتوقع أن يتم ترسيتها على "مؤسسة رحاب"وبشكل رسمي خلال الأيام القريبة القادمة لكون سعره هو الأعلى , علما أن المستثمرين أعضاء بالغرفة التجارية بعرعر , وكنا نتوقع أن يكون موقعهم لتقديم دعوات لمستثمرين من خارج المنطقة ذوي اختصاص ولكن اتضح عكس ذلك .

مع العلم أن مؤسسة "رحاب" هي المالك "لحديقة بدنه" التي تقع بحي المساعدية وتلك الحديقة كثرا ما تضجر منها المواطنين والمواطنات وأنها تفتقر لمقومات كثيرة وسوء الخدمات يعلمه الجميع عنها
بالإضافة إلى استغلال مالك تلك الحديقة لكثير من مرافق الحديقة وتضييقها واستثمارها في غير ما وضعت له
فنشاهد العديد من المحلات تم تأجيرها على شركات التأمين وشركات أخرى كما توضح الصور لكم :
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/1582848c3367488ec5.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/1900348c336bc12a8b.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/1900348c336bc35530.jpg[/IMG]

مصادرنا "تؤكد أن النظام يمنع استخراج رخص لمثل هذه المحلات "في موقع استثماري
[COLOR=red]فكيف تم استخراج تلك الرخص على موقع استثماري ؟[/COLOR] ننتظر تعليقا من المسؤولين حول ذلك

ومصادر " لإخبارية عرعر" أكدت أن الأمانة استعجلت في طرح المزاد على المدينة خصوصا ونحن في فصل الصيف واغلب رجال الأعمال الكبار من خارج المنطقة يقضون إجازاتهم في فصل الصيف ولو كان التقديم في وقت أخر غير الصيف نتوقع أن يأتي مستثمرين كبار ومتخصصين في المدن الترفيهية الكبيرة فالمساحة تعتبر كبيره وفرصة لكل مستثمر ولكن الاستعجال في طرح المزاد في هذا الوقت حرم المنطقة من المستثمرين الكبار.

وعلمت مصادر " إخبارية عرعر" أن المدينة الترفيهية غير معتمدة من قبل الوزارة وان طرحها بهذا الشكل يعتبر مخالف للنظام والقوانين فكيف يتم طرح مزاد على ارض لم تعتمد من الوزارة حتى الآن , ويعتبر هذا الخطأ فادحا وكبيرا يجب أن يتداركه المسؤولين في الأمانة .

ويجب على المسؤولين في الأمانة وأعضاء المجلس البلدي الاجتماع بالمؤسسة المتقدمة للمزاد ومناقشتهم في أدق التفاصيل لكي لا تذهب المدينة الترفيهية بعقود باطنية كما حدث وبكل أسف بمشاريع أخرى وأخرها حديقة الفيصلية التي استطاع المسؤولين نزعها من قبل الشركاء الباطنيين لعدم دفع الرسوم ولعدم استغلالها بالشكل المطلوب .

"يقول المواطن : محمد بن صالح" نطلب من المسؤولين طلب المركز المالي للمستثمر لكي يوضح قوته المالية للمسؤولين .
ويقول المواطن" إبراهيم الشمري " نتمنى ان يتم التأكيد على مسألة شهادة التصنيف فهي ضرورية للتأكد من قوة المستثمر.
ويضيف المواطن "يوسف بن فرحان" مع الأسف كل التجارب السابقة مع المستثمرين كانت فاشلة واغلب المشاريع تذهب بعقود باطنية كما يحدث الآن في المنتزه . وأملنا كبير في أمين البلدية وأعضاء المجلس البلدي بالتدخل السريع وإعطاء المستثمرين الكبار فرصة الدخول مرة أخرى بالمشروع فرجال الأعمال في المنطقة يسعون لمصالحهم الشخصية فقط ولا تعني لهم المنطقة شيء .

"وإخبارية عرعر" لا تستهدف بطرحها شخصا بعينه سواء مالك المؤسسة أو غيره ولكن من حقنا أن لا نبقى صامتين فالماضي سيء من اغلب التجار أبناء المدينة بكل أسف ولم تعد هنالك ثقة في العديد من المستثمرين الوهميين .
فأين هم مستثمرين حديقة الفيصلية؟ وأين هم مستثمرين شركة عرعر الزراعية ؟ التي تم تقاسمها مؤخرا وبيعها بقرابة "3" ملايين ريال. وأين هم مستثمرين المجمعات التجارية ؟وأين المسؤولين في الأمانة عن أغلب التجار الكبار الذين لم يسددوا ما عليهم من مبالغ إيجار لسنوات تجاوزت العقدين من الزمن ؟

"إخبارية عرعر" اتصلت برئيس المجلس البلدي ماجد المطلق الذي قال: انه لا يعلم عن تفاصيل المدينة الاستثمارية شيء وانه سيطلب خلال اليومين القادمة معلومات مفصله عن المدينة الترفيهية
وأنها فرصة استثمارية رائعة ومساحة كبيرة يجب أن يتم استغلالها بالشكل الصحيح وأن تكون على ارض الواقع وسنجتمع بمسؤولين الأمانة لدراسة وضعها فمع الأسف هنالك من يستغل بعض المشاريع لمصالحة الشخصية وذلك يؤدي إلى حرمان المدينة من الفرص الكثيرة التي توفرها الدولة رعاها الله .

يشار إلى أن اجتماع المجلس البلدي سيكون يوم غدا الاثنين لمناقشة مشروع "حديقة الفيصلية "المتعثر
لمطالبة الوزارة بالسماح لتحويلها لقرية نسائية بعد أن تم نزعها من المستثمر السابق بقوة النظام.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com