متى نكون فخورين


متى نكون فخورين



[B]حين نربي أطفالنا على الصدق والأمانة ونعلق قلوبهم بالحكمة والفضيلة ونقدم لهم المثال الصالح نكون فخورين .

[COLOR=darkred]حين تعبّر فنوننا[/COLOR] عن أصالة حضارتنا وعن روح ثقافتنا وعن حقيقة إدراكنا للحياة من حولنا وتعكس أحلامنا وخلجات قلوبنا فتخلب ألباب العالم نكون فخورين .

[COLOR=blue]يوم نكف عن اتهام عقولنا[/COLOR] ومحاكمة نياتنا فنتقبل بعضنا ونحترم اختلافاتنا ووجهات نظرنا ونعرف كيف نوظف تعدد آراءنا وتنوع مشاربنا لنصنع منها روافد ثراء لمجتمعنا نكون فخورين .

[COLOR=indigo]حين ننتهي من الغرور وادعاء الكمال[/COLOR] فنسخر من أخطائنا وهفواتنا ونواجه إخفاقاتنا بتواضع لنستدل منها على الطريق نكون فخورين ، حين نستلهم تعاليم ديننا فنحب الآخرين لأنهم عيال الله وندلهم على الخير بدل أن ندفعهم إلى الشر وندعو لهم بدل أن ندعو عليهم ونشاطرهم الأحزان بدل أن نتشفى بمصائبهم نكون فخورين .

[COLOR=crimson]حين نعمل بمقتضيات عقيدتنا[/COLOR] فنخاف الله في معاملاتنا ونعلم أنه يرانا في الأسواق مثلما يرانا في المساجد نكون فخورين ، عندما نكف عن تقبيل جباه المرتشين وسرّاق المال العام واستقبالهم في صدور مجالسنا بعدما شتمناهم في ظهورهم نكون فخورين .

[COLOR=darkred]حين لا نختصر نواميس [/COLOR]وأركان ديننـــا في البراويز والشكليات ونتجاهل جواهره ومقاصده العظيمة نكون فخورين ، يوم نحرث أرضنا ونزرع قوتنا وننسج ملابسنا ونصنع السلاح الذي نواجه بـه أعداءنا نكون فخورين .

[COLOR=darkblue]حين تكون لنا إبداعاتنا[/COLOR] التي ابتكرناها بعقولنا وصنعناها بأيدينا وطورناها بجهودنا نكون فخورين ، يوم لا نتوقف عند مجد آبائنا التليــد فنشيد مجدنا الجديد بسواعدنا نكون فخورين .

[COLOR=darkred]سعيـــد شهـــاب[/COLOR][/B]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com