الحدود الشمالية"الغائبه الحاضره"في مهرجان الجنادرية!! غائبة بمشاركاتها..حاضره بزيارة ابنائها!!


الحدود الشمالية"الغائبه الحاضره"في مهرجان الجنادرية!! غائبة بمشاركاتها..حاضره بزيارة ابنائها!!



إخبارية عرعر"تقرير- بدر العنزي":
ينطلق مساء اليوم مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة (25) وسط حضور كثيف من مدن ومناطق المملكة،وغياب منطقة الحدود الشمالية عن المشاركة في فعاليات هذا العام وكذلك الاعوام السابقة!!وسط ذهول ابناء وجميع من ينتمي لهذه المنطقة!!ماالسبب وراء عدم المشاركة كمثل المناطق الاخرى!!

"إخبارية عرعر "تستطلع آراء بعض من ابناء المنطقة،ذكر سلطان السويلمي من عرعر: انه زار العام الماضي مهرجان الجنادرية وتجول بالمعرض شاهد معظم مناطق المملكة مشاركة في الفعاليات المصاحبة لهذا المهرجان الا منطقة الحدود الشمالية غائبة!!

فقال فهد الشمري من رفحاء:متسائلاً هل يعقل ان المنطقة ليس لديها اي موروث شعبي تشارك به في المهرجان!!واين دور الاعلاميين بالمطالبة بأن يكون هناك جناح خاص بمنطقة الحدود الشمالية أسوة بالمناطق الاخرى.

اما عادل العنزي من طريف قال:المتابع لمسيرة مهرجان الجنادرية يرى ان اقرب منطقة للحدود الشمالية وهي الجوف تشارك بفاعلية بهذا المهرجان منذو سنوات عديدة،بعكس الحدود الشمالية!!

يتسأل منصور الرويلي من عرعر : لماذا لاتشارك منطقة الحدود الشمالية بالمهرجان مع ان ابرز مايميز المنطقة في الموروث الشعبي مايسمى"بالدحة" "والحندة" ويوجد مشاركات سابقة تمثل هذا الموروث الشعبي العريق وآخرها أثناء زيارة خادم الحرمين الشريفين للمنطقة.

وبدورها "إخبارية عرعر"تتسأل ماسبب هذا الغياب عن مهرجان الجنادرية!!


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com