محاولات لاختطاف السفير الاردني في باكستان


محاولات لاختطاف السفير الاردني في باكستان



اخبارية عرعر – (متابعات):
أكدت الحكومة الأردنية اليوم الثلاثاء أنها على اتصال مباشر مع السلطات الباكستانية، للوقوف على تفاصيل الأنباء التي تحدثت عن إحباط الشرطة الباكستانية لمخطط كان يستهدف اختطاف السفير الأردني في إسلام أباد .
ونقلت وكالة الانباء الاردنية عن المتحدث الرسمي بإسم الحكومة الأردنية نبيل الشريف قوله: "إن المملكة على ثقة تامة بقدرة أجهزة الأمن الباكستانية على حماية السفارة الأردنية هناك، وكذلك الطاقم الدبلوماسي الأردني العامل" ، مشيرا ان السفير الاردني صالح الجوارنة في اجازة حاليا وهو يقضيها في الاردن.
وفيما اذا كانت الحكومة الاردنية ستتخذ إجراءات لحماية بعثاتها الدبلوماسية خاصة في المناطق المتوترة قال الشريف: "نحن لا نؤمن بردات الفعل ونحن على ثقة بأن إجراءات حماية بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج كافية".
وكانت الشرطة الباكستانية في اسلام اباد القت امس القبض على اربعة اشخاص يعتقد انهم "ارهابيون" كانوا يعتزمون اختطاف السفير الاردني في باكستان صالح الجوارنة ، بالاضافة الى استهداف مكاتب ادارية خاصة وحكومية، وفقا لما نقلته قناة "جيو" الاخبارية الباكستانية.
وأوضحت القناة الباكستانية" إن الأشخاص الذين تم القبض عليهم كانوا من أعضاء حرس الحدود، وأنهم شاركوا في تفجيرات انتحارية ضد مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، ومجمع مبانٍ تابع للبحرية".
ويذكر أن صحيفة "ديلي تايمز" الباكستانية ذكرت في وقت سابق أن القنصلية الاردنية في مدينة كراتشي قد تعرضت لتهديدات من قبل ارهابيين فيما نفت الحكومة الاردنية أن تعرض القنصلية الأردنية في مدينة كراتشي الباكستانية لتهديدات من قبل مجموعات دينية متطرفة


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com