في الخبر الذي أثارته " إخبارية عرعر " مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم يرد " الغلاف مثار الجدل ليس هو الغلاف النهائي "


في الخبر الذي أثارته " إخبارية عرعر " مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم يرد " الغلاف مثار الجدل ليس هو الغلاف النهائي "



إخبارية عرعر – فهد السالمي :
أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور فهد الطياش أن " الغلاف مثار الجدل ليس هو الغلاف النهائي للكتاب وإنما هو واحد من عدد من الأغلفة التجريبية غير المعتمدة ".

تصريح الدكتور الطياش أتي بعد العديد من الشكاوى والمواضيع التي طرحت من المعلمين في وسائل الإعلام كان من أولها إخبارية عرعر التي أرسلت رابط الخبر لبريد المتحدث الرسمي بوزارة التعليم مطالبه بالرد على التساؤلات حول غلاف كتاب الرياضيات .

وأضاف الطياش أن " سلسلة مجموعة الكتب الخاصة بالعلوم والرياضيات الجديدة تعتمد على الصور والرسوم والأشكال الإيضاحية التي تهدف إلى تقريب فكرة كل كتاب للطالب»، مؤكداً أنه «لا يتم قبول الرسم أو الصور إلا بعد عرضها على المختصين ".

وتابع: " لا يقتصر الأمر على هذا الحد، بل إن الوزارة حريصة على الأخذ بآراء المعلمين والمعلمات في الميدان التربوي عند إعادة طباعة الكتب ".

ولفت إلى أن مجموعة الكتب الخاصة بالعلوم والرياضيات الجديدة هي من سلسلة " ماك غروهل " العالمية التي تقوم الوزارة بمواءمتها محلياً وتعريبها، مشيراً إلى أن " مجموعة العبيكان " كمنفذ لها تقترح مجموعة من الأغلفة والكتب التجريبية، ويجري عرضها على مجموعات متخصصة من الميدان التربوي للتعرف على آرائها من أجل ضبط المنتج وملاءمته .

الجدير بالذكر أن " الحمار " يرمز للغباء المفرط وهو كائن غير مرغوب فيه، أنكر صوته في القرآن الكريم، وقد أحدث تسرب صورة الغلاف ردود فعل قوية لدى المعلمين وولاة أمر الطلبة ، متسائلين لماذا صورة الحمار والجحش الصغير .

[COLOR=blue]الحمار والجحش يتبادلان في صورة لغلاف كتاب تربوي تعليمي بالسعودية[/COLOR]

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4bc7101b64e3a.jpg[/IMG][/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com