منع بيع المشروبات الغازية في المرافق الصحية


منع بيع المشروبات الغازية في المرافق الصحية



اخبارية عرعر -غدير محمد " الرياض" :
عقدت اللجنة التنفيذية لمجلس الخدمات الصحية اجتماعها العاشر بمقر الأمانة العامة للمجلس برئاسة أمين عام المجلس الدكتور يعقوب بن يوسف المزروع وبحضور ممثلي القطاعات والهيئات الصحية الممثلة في المجلس.

وأوضح الأمين العام للمجلس أن اللجنة ناقشت عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال منها متابعة الاتفاقية الموقعة مع الحكومة الاسترالية بشأن تطبيق النموذج الاسترالي للتصنيف الدولي للأمراض وتطبيقها من قبل القطاعات الصحية والتوسع في ذلك وبرامج التدريب المطلوبة.

مضيفاً أن المجلس ناقش أيضا موضوع عبء المرض والخطوات العملية لتنفيذ هذه الدراسة الهامة ، كما اطلعت اللجنة التنفيذية على محضر اللجنة المكلفة بإعداد أولويات عمل المجلس وأبدت تقديرها للعمل المتميز الذي قامت به اللجنة وستتم الاستفادة مما ورد في المحضر .

كما أوضح الدكتور يعقوب المزروع أن اللجنة التنفيذية للمجلس ناقشت أيضا الوثيقة المعدة من أمانة المجلس حيال منع بيع المشروبات الغازية في المرافق الصحية وتوصل إلى عدد من التوصيات التي تركز على تفادي المضار في المجال الصحي التي تسببها هذه المشروبات على أجهزة الجسم المختلفة .

كما تدارست اللجنة وقائع اجتماع اللجنة المشكلة من عده جهات والتي قامت بدراسة حالات رفض بعض المستشفيات استقبال سيارات الإسعاف وتمت مناقشة الخطوات العملية المطلوب اتخاذها لمواجهه مثل هذه الحالات .

وقد اطلعت اللجنة على المراحل التي وصلت لها فرق العمل المكلفة بإعداد الخطط التفصيلية للإستراتيجية الصحية والتي كلف بها المجلس من قبل مجلس الوزراء الموقر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com