أحياء بلا مدارس ومدارس بلا مبان في الحدود الشمالية


أحياء بلا مدارس ومدارس بلا مبان في الحدود الشمالية



اخبارية عرعر – ( الوطن ) عبد الله الخدير :
لا تزال مدارس محدثة في الحدود الشمالية تبحث عن مبان لها، ولا يزال معلموها وطلابها ينتسبون لمدارس أخرى بانتظار افتتاح مدارسهم التي أعلن عنها قبل بداية العام الدراسي الحالي، وهي ثلاث مدارس، اثنتان في عرعر وواحدة في رفحاء.
وبالاستفسار من مدير التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عبدالرحمن بن أحمد الروساء أكد أن إحداث المدارس يكون بعد موافقة الوزارة، ويبدأ العمل على إكمال المطلوب تنفيذه من قبل كافة الأقسام المختصة، ويتم الإعلان عن الحاجة للمباني. وبين الروساء أن الوزارة تقوم بتسديد الاحتياج من المعلمين للمدارس المحدثة بعد الموافقة على إحداثها.
من جانبها، أكد مدير عام شؤون المعلمين والمعلمات بوزارة التربية والتعليم الدكتور راشد الغياض لـ"الوطن" أن إحداث المدارس لا يتم إلا بعد عملية المسح واعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم ومن المفترض عدم الرفع لإحداث المدارس إلا بعد تحديد الموقع الخاص بالمدرسة وكذلك التجهيزات قبل بدء الدراسة ويبقى توجيه المعلمين الذي يتم بعد اعتماد وزير التربية والتعليم. وأكد الغياض أن أي مدرسة محدثة لا تفتتح ولا يستأجر لها مبنى في نفس العام تصبح كأنها غير قائمة, وتحتسب في العام الذي يليه ولكن لا يتم توجيه معلمين جدد لها حيث يحتسب احتياجها صفرا.
ويذكر بعض سكان الأحياء التي تفتقر للمدارس أنهم طالبوا كثيراً، إلا أنهم أحبطوا بعد أن سمعوا بمدارس في بعض الأحياء لا وجود لها سوى على الورق، ولا تزال محدثة بلا مبنى ولا طلاب. وطالب بعضهم بتوفير وسائل نقل للأحياء التي لا يوجد فيها مدارس.
وفي هذا السياق، يقول المواطن رافع فريح أحد سكان حي الجوهرة في عرعر إن عدم وجود مدارس في الحي اضطرنا إلى تدرس أبنائنا في مدارس في أحياء أخرى. واستغرب المواطن محمد الربع من رفحاء عدم إحداث مدارس داخل بعض الأحياء، ووجود أسماء مدارس ليس لها وجود على أرض الواقع مثل مدرسة حي مشرف ومدرسة الفيصلية المحدثة ومحدثة رفحاء الابتدائية, التي لم تبدأ الدراسة فيها حتى الآن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com