ازدواج طريق العراق الدولي حتى منفذ جديدة عرعر


ازدواج طريق العراق الدولي حتى منفذ جديدة عرعر



اخبارية عرعر – وكالات :
قال رئيس لجنة الاعمار والتخطيط الستراتيجي في مجلس محافظة كربلاء، الخميس، إن المجلس حصل على موافقة تنفيذ مشروع طريق مواز ثاني يربط بين مدينتي كربلاء وعين التمر المسمى بطريق الحج البري بكلفة تبلغ 90 مليار دينار، مشيرا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي ينفذ مثل هذا المشروع منذ سبعينيات القرن الماضي.
وأوضح الدكتور عباس ناصر حساني لوكالة (أصوات العراق) “خلال زيارة وزيرة الاسكان والاعمار بيان دزه يي للمحافظة يوم، أمس (الأربعاء)، حصلنا على موافقة لتنفيذ مشروع طريق ثان يربط بين مدينتي كربلاء وعين التمر وهو موازي للطريق القديم الذي شق في سبعينيات القرن الماضي”، مبينا أن طول الطريق يبلغ “90كم وسيتم الإعلان عنه لاحقا لإحالته إلى الشركات المحلية لتنفيذه بكلفة تخمينية تصل الى 90 مليار دينار”.
واضاف حساني أن المشروع “يحتمل أن ينفذ على مرحلتين لكل مرحلة 45كم بكلفة 45 مليار دينار”، وعد المشروع بأنه من المشاريع المهمة والحيوية والستراتيجية لكونه يربط محافظتي “كربلاء والانبار إضافة إلى انه طريق يربط بالطريق الدولي لمنفذ عرعر المؤدي إلى الأراضي السعودي والمسمى بطريق الحج البري”.
واردف حساني أن الطريق الجديد من شأنه أن “يخفف وبنسبة كبيرة من الحوادث المرورية التي يذهب ضحيتها العشرات من المواطنين بسبب وجود طريق واحد وباتجاهين”.
ويقع مركز محافظة كربلاء على مسافة 110 كم إلى الجنوب الغربي من العاصمة بغداد.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com