عرعر:ارتفاع اسعار الكدادة واستغلال الطلاب


عرعر:ارتفاع اسعار الكدادة واستغلال الطلاب



اخبارية عرعر- خالد الثواب:

سياره يالطيب، مشوار يا أخ ..»هي اولى العبارات التي تسمعها بعد أن تحط قدميك بالقرب من النقل الجماعي ومطارات المملكة ، فما ان تُفتح الابواب تجد في استقبالك مجموعه من الرجال يخطبون ودك بعبارات متعددة ( سيارة يا الحبيب )، ( وين مشوارك يا الطيب )، (ليموزين يا الشيخ ) في منظر قد يستهجنه الكثير من الأهالي، ويمتعض منه أكثر الزوار القادمين من الخارج أو المناطق الداخلية، حيث يسهم هذا المنظر في رسم صورة سلبية في مخيلتهم عن المجتمع.
ومن يتقبل هذا المنظر ويرضخ لهذه العبارات سيفاجأ عند سماع قيمة النقل، ولو حاولت أن تجبره على تخفيض المبلغ فستجد نفسك أمام عبارة (بشرط أخذ معك راكب ثاني)!!.
"اخبارية عرعر"رصدت هذه الظاهرة من خلال رصد انطباعات الطلاب الدارسين في المناطق الاخرى، و لا حظت أنه بعد خروج القادمين من السفر خارج المطار يجدون رتلا من سيارات الاجرة النظامية في انتظارهم، والغريب في الامر أنه لاتوجد جهات رقابية واضحة تراقب هذا الامر ، حتى في نقل هؤلاء الكدادة لعمالة مخالفة لنظام الاقامة والعمل وقال عدد من الطلاب الدارسين في جامعة الجوف أن هذا الأمر يعاني منها في مساء كل يوم جمعه اثناء ذهابه للجامعة واستغلالهم ولزملائهم بحد قولهم برفع الأسعار التي تصل إلى دبل المبلغ أحياناً بحجه الطريق والأجواء .

ورصدت إخبارية عرعر يوم الجمعة الماضي في مكان تجمع ( الكدادين ) أمام النقل الجماعي في مدينة عرعر
والتقت بالعديد من الطلاب الذي أبدوا معاناتهم مع ( الكدادين ) الذين لا يبالون بالأسعار وهمهم الوحيد زيادة المبلغ دون أي رادع لأسعارهم الخيالية .

اذا يقول الطالب (ع.س) : كدادين عرعر لا يهمهم الا رفع السعر علينا بحجة سوء الطريق مع ان طريق عرعر سكاكا في الوقت الحالي أفضل من الطريق السابق ومع ذالك نراهم يتحججون بالطريق ويرفعون السعر علينا

ويقول الطالب (ف.ع) إن من الأمور التي تضحك إن بعض (الكدادين) يرفع السعر على أساس موديل المركبة وتكيف المركبة, فسعر موديل السنة يكون مختلف عن سعر موديل السنة الماضية .

وكثير من الطلاب الذين ابدوا معناتهم حول رفع الأسعار من قبل الكدادين

وقال احد المواطنين : من يذهب للقطاع الخاص ( الكدادين ) فليتحمل أسعارهم كونهم احرار في مركباتهم

من جهته قال احد ( الكدادين ) لـ اخبارية عرعر أن تغير الأجواء يحتم علينا رفع السعر على الزبائن فمركباتنا تضرر اذا كانت الأجواء سيئة من أتربه أو إمطار
ففي هذه الحالة لا بد من رفع السعر بنسبه متوسطه من السعر الأصلي في هذه الحالات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com