فكر مستنير


فكر مستنير


يتميز بعض المواطنين بفكر مستنير وعقلية نادرة يحسد عليها لتجد نفسك مبهورا ومنجذبا لهذا المتحدث الجهبذ وطريقة تفكيره ومن هذه العقليات زميلي في العمل الذي عندما دخل ابنه جامعة الحدود الشمالية رفض أن يدخله كلية العلوم التطبيقية الطبية بحجة أنه لايوجد غير تخصص مختبرات طبية وابنه أرفع وأعلى من أن يحلل فضلات الناس كما يدعي !
كما يتمتع جاري العزيز بنظرية الجماعة الفردية وقاعدتها ما تملكه نحن نملكه وما نملكه لا تملكه فنتشارك فيما يخصني ولانتشارك فيما يخصه وهي قاعدة عزيزة نفيسة يجب علينا كلنا أن نتقيد بها لنعيش بسعادة وبدون أمراض نفسية !

بينما يفاجئني رجل الأمن المسؤول عن الدور في احدي قطاعاتنا الحكومية بمثال وحكمة أزهرية وهي (خشمك منك لو أعفنك) ردا علي من تسول له نفسه بسؤاله لماذا أدخلت فلانا قبلنا ونحن قبله بالدور !!!

ويسعدني أن أخبركم بنظرية مديري القدير وهي نظرية غربية مفعلة يختص بها كبار المفكرين لسياسات الدول وهي نظرية ( جوع كلبك يتبعك ) !

ومن العجب أن تري أمثلة جارتنا الدكتورة عملية ويعمل بها علي نطاق واسع في صحافتنا الشمالية العزيزة التي منها (امش جنب الحيط يحتار عدوك فيك) ! بينما يكيل الكاتب الشيحي (الشلوتيات) لصحافة عرعر وهو معذور بهم معيبا لهم أنهم صلع بينما صلعته تلمع في صحفنا الوطنية ولازلت أستغرب من هذا اللمعان فيا ليت كاتبنا يمتعنا بسره ؟

يتمنطق أحد الكتاب بأن مقالاته يطلع عليها المئات وتلاقي رواجا كبيرا بين القراء حتى أن بعضهم يصفه بسابق عصره وبديع زمانه وأوحد أقرانه ولو اطلعت علي مقالاته لوجدتها تتكلم عن ما يخالف ديننا وعاداتنا ولو قرأت ردود القراء عليه لوجدتها بين كلمة اتق الله وبين يا فاسق فلا أدري بأيهما يفرح !!

رضا الناس غاية لا تدرك وهذه حقيقة كونية لا يختلف فيها اثنان ولكن العجب كل العجب أن تكتب متحدثا عن غلاء المعيشة والبطالة ويجيبك أحدهم بمقولة (هذه أيدي يهودية) !!
أما المضحك المبكي من يتحدث عن التجار وطرق النصب التي يستخدمونها علي المواطنين وعن كبارملاك الأموال وهو يتمرغ كل يوم بما يختلسه من المقيمين بحجة أنهم غير مواطنين وهي وجهة نظر سياسية للقضاء علي العمالة في المملكة .رجل وطني بحق !

[COLOR=darkred]كتبه[/COLOR] : [COLOR=blue]العيوق[/COLOR]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com