أصحاب الصهاريج يشتكون.. و»المياه» تنفي…ارتفاع أسعار وايتات الماء يستنزف جيوب الأهالي في عرعر


أصحاب الصهاريج يشتكون.. و»المياه» تنفي…ارتفاع أسعار وايتات الماء يستنزف جيوب الأهالي في عرعر



إخبارية عرعر"متابعات"جاسر الصقري":
شهدت أسعار صهاريج المياه في مدينة عرعر ارتفاعاً ملحوظاً، وصل مع ارتفاع درجة حرارة الطقس إلى الضعف، وتذمر عدد من الأهالي من الأسعار المعروضة، حيث راوحت بين 160 و190 ريالاً ل "الوايت الواحد".

وأكد يحيى العنزي سائق صهريج، زيادة الطلب خلال هذه الأيام، مبيناً بأن فرع وزارة المياه في المنطقة قام بإغلاق بئر المنصورية والصالحية، وتحويل الوايتات إلى بئر الفيصلية، مرجعاً أسباب ارتفاع الأسعار إلى أن تعبئة الصهريج تستغرق وقتاً طويلاً نتيجة الزحام الشديد، إضافة إلى ضعف دفع كميات الماء، حيث لا توجد بئر حكومية يخدمهم سوى هذه البئر.

وأرجع عبدالله لافي صاحب صهريج، سبب الأزمة، إلى زيادة الطلب وقلة المعروض، وكذلك قيام فرع وزارة المياه بالمنطقة بإغلاق بئر المنصورية والصالحية، مطالباً بتشغيلها حسب موعدها السابق من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة العاشرة مساء، مبيناً أنهم قدموا خطابي شكوى إلى إمارة منطقة الحدود الشمالية، تضمنا المطالبة بفتح البئر كما في الفترة السابقة، بعد أن تم إغلاقها من قبل فرع المياه، حسب تأكيده.

من جهة أخرى طرحت "الرياض" هذه القضية على م. عافت الشراري مدير عام المياه بمنطقة الحدود الشمالية، الذي ذكر أنه لم يتقدم أحد للمديرية بهذا الشأن، كما أن أشياب الماء مفتوحة في كل من حي الفيصلية من الساعة السادسة صباحاً حتى العاشرة مساء، وفي حي المنصورية من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة الحادية عشرة مساء للقطاع الخاص، وأن الردود المخصصة لسقيا المواطنين تبلغ 200 رد يومياً للأحياء التي لا يوجد لديها شبكة، وجار اختبارات الضخ لأحياء بدنة والمنصورية ومشرف.

وأضاف أن المديرية وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية، على استعداد لفتح أشياب الطوارئ في حال زيادة الطلب على المياه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com