ربع مليون ريال تنهي أزمة مدير «صحة القصيم» مع حارس الأمن


ربع مليون ريال تنهي أزمة مدير «صحة القصيم» مع حارس الأمن



إخبارية عرعر-متابعات:
باتت أزمة مدير الشؤون الصحية في منطقة القصيم الدكتور صلاح الخراز، الذي اتهم بالاعتداء على حارس الأمن علي النجيبان داخل أروقة مستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة في الأول من نيسان (أبريل) الماضي تتجه إلى انفراج، بعد أن أعلن الوكيل الشرعي لحارس الأمن المحامي عبدالله بن منصور الجطيلي، عن وجود مفاوضات لإنهاء القضية عن طريق الصلح بعد وساطات عدة من أهل الخير خلال الأيام القليلة الماضية.

وذكرت مصادر مطلعة على القضية أنه عرض على المدعى عليه علي النجيبان مبلغ 250 ألف ريال في مقابل إنهاء القضية من دون أن يحدد بذاته مبلغاً في مقابل الصلح، لافتة إلى أن الأمر يتجه لقبول الصلح، فيما يجري حالياً استكمال المبلغ تمهيداً لتسليمه إياه. ويعد المبلغ الجديد عرضاً ثانياً بعد أن عرض على حارس الأمن مبلغ 50 ألف ريال ووظيفة في مقابل التنازل إلا أنه رفض.

وكانت هيئة التحقيق والادعاء العام تدرس خلال الفترة الماضية ملف القضية وتتأكد من استكمال تحقيقات الشرطة، فيما اضطرت إلى إعادة الملف لشرطة عنيزة مرة أخرى لاستكمال بعض المتطلبات قبل أن يعود إليها.

وكان حارس الأمن علي النجيبان الذي يعمل في مستشفى الملك سعود في محافظة عنيزة اتهم مدير الشؤون الصحية في منطقة القصيم الدكتور صلاح الخراز، بالاعتداء عليه وضربه بالحذاء على وجهه.

وبدأت المشكلة، حينما كان حارس الأمن يؤدي عمله على إحدى بوابات السكن الذي يقع داخل مستشفى الملك سعود في عنيزة، ليصل مواطن طالباً الدخول إلى السكن، إلا أن التعليمات الأمنية تتطلب منه إشهار إثبات شخصية الراغب في دخول السكن، تمهيداً لإدخاله بعد تسجيله رسمياً، ليكتشف لاحقاً أنه شقيق مدير الشؤون الصحية، فسمح له بالدخول، مشترطاً الاحتفاظ بإثباته وتسليمه له عند خروجه، لكنه رفض ذلك، وطلب تسليمه له في الحال، فما كان من الحارس إلا أنه أغلق البوابة الرسمية المؤدية إلى سكن المستشفى بعد تسليمه إثباته.

وتفاجأ النجيبان عقب ذلك باتصال مدير الشؤون الصحية يستفسر عن سبب رفضه إدخال أخيه ويعنفه بألفاظ غير لائقة، ليصل بعدها إلى البوابة، ويدخل في نقاش حادٍ معه، ويعتدي عليه بيده حتى سقط أرضاً، ثم ضربه بحذائه على وجهه، على حد قوله.

وقال حارس الأمن علي النجيبان أنه لم يهنأ بشهر العسل الذي لم يمض عليه أسبوعان قبل الحادثة بسبب كثافة الاتصالات التي بات يستقبلها وتحثه على التنازل لقاء مبلغ مادي ووظيفة مناسبة، إلا أنه رفض ذلك نهائياً.

هذا وكانت قد فشلت مساع قادها محافظ عنيزة الهنمدس مساعد يحيى السليم في إقناع علي محمد النجيبان حارس الأمن المعتدى عليه من قبل مدير الشؤون الصحية بالقصيم الدكتور صلاح الخراز وإبنه (يزيد) وذلك من اجل التنازل وإنهاء القضية وطي قيدها في شرطة المحافظة قبل الرفع بها لهيئة التحقيق والإدعاء العام وتفاقم المشكلة .

كما أكدت مصادر مطلعة الى توجه وزارة الصحة لعزل ممثلها بمنطقة القصيم، مدير الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور صلاح الخراز من منصبه، وذلك بعدما تأكدت لها صحة الشكوى التي رفعها حارس أمن بعنيزة ضده يتهمه فيها بالتعدي عليه بالضرب "بالنعل على وجهه" أثناء تأديته عمله في سكن الأطباء بمستشفى الملك سعود بعنيزة الخميس قبل الماضي.
وأكد مصدر رفيع في وزارة الصحة أن الأخيرة "لا يمكنها قبول استمرار أهم مسؤول لها بمنطقة القصيم بعد أن فشل في تمثيلها تمثيلاً مشرفاً".
وقال المصدر إن الوزارة "تسعى، منذ تولي وزيرها الدكتور عبدالله الربيعة، لتحسين صورتها لدى الرأي العام. والأحداث الأخيرة في القصيم، بما تتضمنه من إساءة واضحة للنفوذ واستغلال للسلطة، لا تساعد على تحقيق أهداف هذا التوجه".


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com