تسرب خبر افلاس البنك الامريكي فانهارت اسواق العالم المالية


تسرب خبر افلاس البنك الامريكي فانهارت اسواق العالم المالية



اخبارية عرعر(متابعات):
انفجرت بقوة أمس تداعيات الرهن العقاري الأمريكي في أسواق المال العالمية مع إعلان بنك أمريكي عملاق إفلاسه. وواجه النظام المالي الأمريكي المضطرب أزمة لم يسبق لها مثيل، وصلت تداعياتها إلى أسواق المال العالمية كافة، فيما وصف بأنه ظهور جديد للإثنين الأسود.
وفيما أعلن بنك ليمان براذرز إفلاسه، تقدم بنك أوف أمريكا لشراء بنك ميريل لينش المتعثر، في الوقت الذي أعلن فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" للمرة الأولى أنه سيقبل تقديم قروض نقدية مقابل أسهم. وفي يوم أحد أسود لـ "وول ستريت" وافقت عشرة من كبار بنوك العالم أيضا على تكوين صندوق للطوارئ بقيمة 70 مليار دولار يكون من حق أي من هذه البنوك الحصول على ثلث قيمته. وتقدر أصول بنك ليمان بنحو 650 مليار دولار.
وبغض النظر عن رد الفعل السريع لهبوط مؤشرات الأسهم الرئيسة إثر الإعلان عن إفلاس بنك ليمان برذرز وشراء بنك أوف أمريكا لبنك ميريل لينش، فإن الترقب والقلق قد يستمر لفترة. وتتجه الأنظار للبنكين الاستثماريين الباقيين من الأربعة الكبار: "جولدمان ساكس" و"مورجان ستانلي"، خاصة مع قرب إعلانهما نتائج الربع الثالث المالية, وفق تقرير بثه موقع "بي. بي. سي".
وسجلت أسواق المال في أمريكا وأوروبا وآسيا تراجعات كبيرة لم تشهدها منذ فترة طويلة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com