السعودية: تحويل رحلات "عرعر" إلى "مباشرة" لزيادة المقاعد  .. والدكتور فيصل الثبيتي " المرضى يعانون من قلة الرحلات " .. والشاذلي طرحنا عبر مجلس المنطقة زيادة الرحلات


السعودية: تحويل رحلات "عرعر" إلى "مباشرة" لزيادة المقاعد .. والدكتور فيصل الثبيتي " المرضى يعانون من قلة الرحلات " .. والشاذلي طرحنا عبر مجلس المنطقة زيادة الرحلات



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – عبد الله الخديّر[/COLOR] :
يعاني مطار عرعر من قلة الرحلات التي لاتتناسب مع عدد المسافرين الذين يضطرون إلى السفر براً، أو الاستعانة بمطارات الدول المجاورة للسفر دولياً.

ويؤكد ممثل الخطوط السعودية بعرعر محمود بن رمضان الشاذلي، لـ"الوطن" تحويل رحلات عرعر التي كانت تمر بمحطات أخرى إلى رحلات مباشرة مما يعطي الفرصة لزيادة المقاعد، وبين أنه تم طرح زيادة الرحلات الأسبوعية عبر مجلس المنطقة ورفعت التوصيات.
وعن الإحالات الطبية أوضح الشاذلي بأنه تم تخصيص 5 مقاعد على كل رحلة لأصحاب التحويلات الطبية العاجلة.

وذكر المواطن زامل غريب أن الحجوزات لا تقبل الانتظار لكثرتها.
ويقترح أن تأخذ "السعودية" بعين الاعتبار المواسم بحيث تزيد الرحلات.

ويؤكد المواطن ناصر البجيدي أن لديه طفلة تحتاج إلى مراجعات طبية دورية في مستشفيات الرياض وذكر أنه يجد معاناة في الحجوزات خصوصا في فترة الإجازات والمواسم.

من جانبه أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية الدكتور فيصل بن علي الثبيتي أن بعض المرضى المحولين من مستشفيات المنطقة إلى مستشفيات الرياض يعانون من قلة الرحلات وكثرة الزحام ويصفها بالمعاناة خاصة أن مواعيدهم مهمة وتتكرر ويصعب متابعتها براً لأن المسافة تتجاوز 2000 كلم ذهاباً وإياباً.
وكشف الثبيتي أن متوسط أعداد المرضى الذين يتم تحويلهم إلى مستشفيات خارج المنطقة يصل إلى 500 حالة ومرافق شهرياً، وطالب ألا تقل الرحلات اليومية عن ثلاث رحلات إلى الرياض، وأشار إلى أن تأثير أزمة الحجوزات يؤثر على عمل الشؤون الصحية الرسمي بالمنطقة ويعيق بعض الأحيان حضور مسؤولي المنطقة لقاءات وزارية واجتماعات في الوزارة لمصلحة العمل، وأشار إلى أنهم يضطرون أحياناً إلى السفر براً.

من جهة أخرى ستتوقف جميع الرحلات التي تقلع من مطار رفحاء إلى مطار الرياض كما أعلنت الشركة الوطنية للخدمات الجوية "ناس" حيث قررت إيقاف جميع رحلاتها الداخلية للوجهات الإلزامية اعتبارا من بداية مايو المقبل، وذلك على خلفية الخسائر المترتبة على تشغيل هذه الوجهات.

[U]الوطن 5 أبريل 2010 العدد 3475[/U]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com