قرار بدمج تعليم الصفوف الأولية "بنين وبنات" بالسعودية


قرار بدمج تعليم الصفوف الأولية "بنين وبنات" بالسعودية



اخبارية عرعر – متابعات :
قررت وزارة التربية والتعليم السعودية دمج تعليم الصفوف الأولية "المرحلة الابتدائية" بنين وبنات، ودافع وزيرها الأمير فيصل بن عبد الله، عن القرار مؤكدا أنه يوفر فرصا وظيفية للخريجات، ومشيرا إلى أن الدمج يخدم العملية التعليمية ويطورها.
وجاء إعلان الأمير فيصل بن عبد الله عن القرار الجديد اليوم خلال مؤتمر صحفي في ملتقى التعليم بالخُبر تطرق فيه للعديد من القضايا التعليمية، وأكد أن قرار الدمج سيكون له انعكاسات ايجابية وسيمنح الخريجات مزيدا من القرص الوظيفية، بالإضافة لدوره في الخدمة التعليمية في المملكة بشكل عام.
وكانت الوزارة قررت في وقت سابق، إسناد مهمة تعليم البنين في الصفوف الأولية إلى معلمات في مدارس التعليم الأهلية، ودعت الى التوسع في تطبيقه، وشرح حينها الدكتور فهد الطياش، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، فحوى القرار موضحا أنه دعا إلى التوسع في مسألة إسناد الطلبة الذكور إلى معلمات في مراحل الصفوف الأولية (الأولى والثانية والثالثة) من المرحلة الابتدائية.
وأكد الطياش خلال حديث صحفي أن هذا القرار معمول به منذ أكثر من 15 عاما، وليس وليد هذا العام، مؤكدا أن التوجه الحالي قائم لناحية التوسع في مهمة إسناد تعليم البنين لمعلمات في المدارس الأهلية فقط، لما لذلك الأمر من إسهام في تحسين العملية التعليمية.
وأكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم السعودية أن قرار الوزارة الأخيرة لا يشمل المدارس الحكومية، كما انه أمر غير مخالف للسياسة التعليمية، ويأتي تطبيقا للمادة 14 من نظام التعليم الأهلي، الذي أعطى مدارس القطاع الخاص حق تطبيق نماذج لا تخالف السياسة التعليمية، ومنها قيام المعلمات بتدريس الطلاب في الصفوف الأولية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com