قناة المرقاب تسلط الضوء على إخبارية عرعر وتستضيف الزميل سطام السلطاني


قناة المرقاب تسلط الضوء على إخبارية عرعر وتستضيف الزميل سطام السلطاني



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – خالد المضياني:[/COLOR]

بثت قناة المرقاب مساء اليوم الأحد حلقتها في برنامجها الاسبوعي (من الشمال)والذي يعده الاستاذ أحمد الرباعي ويقدمه الأستاذ فيصل بن زيد حيث استضافت القناة الزميل سطام السلطاني الذي سلط الضوء على الصحف الالكترونية من واقع تجربته في العديد منها وتحدث عن إخبارية عرعروالعديد من الكواليس التي لايعلم عنها المتابع شيء وأثنى الزميل على الطاقم الفني بالصحيفة والصحفيين المتعاونين مع منبرهم الاعلامي .

وتحدث الزميل عن الحرية الكبيرة في الصحف الالكترونية وأكد ان الحرية يجب ان تكون بضوابط وحدود وأثنى الزميل على الدعم من صناع القرار بالمنطقة وتوجيههم في حالة وجود ملاحظات تستدعي تدخلهم وكذلك على تعاون المسؤولين بالمنطقة ومسؤولين العلاقات العامة بمختلف الادارات .

وأكد الزميل أن المنطقة على الرغم من الاجتهادات الاعلامية إلا انها تعيش في مرحلة التهميش الاعلامي مقارنة بالمناطق الاخرى بسبب اعتماد الصحف الورقية على الدخل الاعلاني في المقام الاول وكذلك القنوات التلفزيونة التي تبحث عن الربحية قبل كل شيء وذكر حول المقارنة بين الصحف الورقية والالكترونية ان الصحافة الإلكترونية ستفرض نفسها مهما حاول البعض التقليل من شأنها معللا ذلك بأن الانترنت أصبحت في كل منزل إضافة إلى أن السعودية تشكل نسبة الشباب فيها مايزيد عن 70% وأن الصحافة الإلكترونية أصبحت بديلا لكثير من المواقع التي تعتمد على بث الإشاعة والتلاعب في الرأي العام منذ عام 1997 في إشارة إلى المواقع الفكرية التي تبث من خارج السعودية .

وأشار إلى ان "[COLOR=red]إخبارية عرعر[/COLOR]" ستشكل قريبا مجلس لإدارة الصحيفة من ذوي الإختصاص وبعض الشخصيات الإعتبارية بالمنطقة لكي تكون الصحيفة أكثر توازنا وإضافة الخبرات للفريق الحالي مؤكدا أن من يعمل سيخطىء وفي كل فترة نتجاوز الاخطاء السابقة ولازال الطريق في بدايته.

ونفى أي ضغوطات أو تهديدات تعرضت لها الصحيفة من أي جهة, بل أثنى على الدعم من صناع القرار بالمنطقة وتفهمهم للدور الاعلامي والتمشي مع المرحلة الحالية الإصلاحية التي يقودها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله .

وعن وجود بعض الملاحظات حول التعليقات من قبل الزوار أكد أن التعليقات تصل للمئات يوميا وبعض التعليقات تكون اهم من المادة الاخبارية في بعض الاحيان وتضيف بعدا كبيرا للمادة المنشورة وأن المعلق بدأ يستشعر المسؤولية مما سيقلل من الردود المسيئة التي قد تنشر وتفلت من مقص الرقيب ودعى الجميع إلى مراسلة الإخبارية في حالة وجود ملاحظات على أي تعليق مسيء.

وأضاف أن تصريحات وزير العدل الاخيرة بشأن إحالة القضايا ذات الطابع الاعلامي مثل الصحف الالكترونية للجنة الاعلامية ستكون نقلة
تحسب للمسؤولين في وزارة العدل وتثبت حجم الرغبة الجامحة للقيادة بالسير نحو الاصلاح والمكاشفة وان تلك اللجنة ستكون ذات اختصاص مما سيسهم في رفع الحرية بدلا من الوضع السابق عندما تتدخل في المجال الاعلامي جهات غير مختصة .

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4c155fb056219.jpg[/IMG]

وختم الزميل حديثه بان اخبارية عرعر استطاعت بعون من الله بكسب ثقة زوارها الكرام وبنفس الوقت استطاعت كسب احترام المسؤول وصانع القرار وارجع السبب بذلك بأن القائمين على الصحيفة اسمائهم معروفه ويعملون بشفافية وليس بالخفاء مؤكدا أن ذلك كان له الدور في احترامنا للاخرين واحترامهم لنا .

وأكد ان الصحيفة بثت روح الوعي لزوارها وكذلك انصفت من له مظلمة ضد اي جهة بتقديمها للاستشارات القانونية من المختصين وأسهمت في إعطاء الفرص للعديد من المثقفين سواء من المحررين او الكتاب وأنها تفخر بذلك إضافة إلى ان هنالك العديد من الجهات تعمل بصمت ومن واجبها علينا إبراز جهودها وأكد الزميل في أكثر من مره بان إخبارية عرعر منبر إعلامي لجميع أهالي الحدود الشمالية وليست مقتصرة على أحد وهي ملك للجميع وفي ختام اللقاء اكد أن خدمة الجوال الإخباري سترى النور قريب .

يجدربالذكر ان البرنامج إستضاف الشاعر فرحان القيران في الجزء الأول من البرنامج وتحدث عن بداياته الشعرية وألقى العديد من القصائد وأعلن بنهاية الحلقة إعتزاله للظهور الاعلامي بسبب الحالة السيئة التي يعيشها الشعر وستتم إعادة الحلقة ظهر اليوم الإثنين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com