‘‘ سفير السعودية لدى الجمهورية السورية ‘‘ على جميع المواطنين السعوديين إلى ضرورة الاطلاع على التعليمات والإرشادات قبل القدوم إلى سوريا .. " ويكشف ملابسات قتل المواطن السعودي "


‘‘ سفير السعودية لدى الجمهورية السورية ‘‘ على جميع المواطنين السعوديين إلى ضرورة الاطلاع على التعليمات والإرشادات قبل القدوم إلى سوريا .. " ويكشف ملابسات قتل المواطن السعودي "



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – عبد الله الخديّر[/COLOR] :
حدد سفير خادم الحرمين الشريفين في الجمهورية العربية السورية عبدالله بن عبدالعزيز العيفان موعد استقبال المواطنين السعوديين في سوريا من الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا يوميا، وأوضح السفير العياف أن استقباله للمواطنين ليس مقتصرا على هذا الوقت فقط، وأنه يوجد قسم خاص لخدمة المواطنين، إضافة إلى وجود موظف مناوب مع المحامي على مدار الـ24 ساعة لتقديم المساعدة والمشورة لأي مواطن سعودي، مشيرا إلى أن ما تقوم به السفارة يأتي إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، ومتابعة وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل التي تولي المواطن اهتماما خاصا.

كما دعا العيفان جميع المواطنين السعوديين إلى ضرورة الاطلاع على التعليمات والإرشادات قبل القدوم إلى سوريا، وتسجيل جوازات سفرهم لدى السفارة، والابتعاد عن الأماكن المشبوهة، منوها بأن تكون التنقلات خلال النهار.

ووعد العيفان من خلال تصريحه لـ(الوطن) بسرعة تحقيق المساعدة لأي مواطن سعودي، ولكنه استثنى إعفاء العقوبات للمخالفين للنظام لأنه حق سيادي لدولة سوريا يجب علينا احترامه.

وعما يتعرض له بعض المواطنين السعوديين من استهداف من قبل بعض الأشخاص هناك، وجريمة قتل المواطن السعودي، التي وقعت مؤخرا أوضح العياف أن المواطن السعودي ليس مستهدفا، وأن ما تدل عليه الإحصاءات لا يمثل أي استقصاد، وأن وقوع بعض الأحداث ليس بقصد الاستهداف، ولكن بسبب التواجد في أماكن غير مناسبة، وعدم الحرص في التعامل مع الأشخاص، مضيفا: أن هناك أحداثا تقع لأشخاص من جهات أخرى، وأن ما يتعرض له المواطن السعودي قد يتعرض له أي مواطن في بلد آخر.

وبين أن جريمة القتل وقعت بهدف السرقة، وليس الاستهداف حينما تعرض المواطن للهجوم من قبل شخصين أدخل على إثره المستشفى بسبب دخوله في حالة غيبوبة، حيث بقي منوما لعدة أيام إلا أن والده رغب بنقله إلى السعودية، حيث توفي هناك، وأن الجريمة وقعت في وقت متأخر، ولا يوجد شهود سوى شخص واحد رأى الاعتداء من خلال كاميرات المراقبة الخاصة بالفندق الذي خرج منه المواطن السعودي، مؤكدا أن السفارة السعودية قد باشرت مع السلطات المعنية اتخاذ الإجراءات في تعقب المجرمين، وهناك متابعة من قبل السفارة.

[U]م.الوطن : 2010-06-18 [/U]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com