,,إخبارية عرعر,, ترافق الإستشاريين بمستشفى عرعر المركزي  … المرضى : نتمنى بقائهم فترة أطول … والثبيتي: القادم سيكون أفضل وأشمل


,,إخبارية عرعر,, ترافق الإستشاريين بمستشفى عرعر المركزي … المرضى : نتمنى بقائهم فترة أطول … والثبيتي: القادم سيكون أفضل وأشمل



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – بدر العنزي:[/COLOR]
أكد الاستاذ حمود المسعود مدير مستشفى المركزي بعرعر أن الإنطباع ممتاز عن اداء الإستشاريين الأردنيين مؤكدا ان التجربة بحد ذاتها ناجحة ولها تأثيرا كبيرا لدى المرضى حيث أستفاد من وجود الأطباء العديد من المواطنين وهنالك مرضى من رفحاء والعويقيلة وطريف حضروا للإستشاريين .

"[COLOR=red]إخبارية عرعر[/COLOR]" إلتقت بالعديد من الأطباء الزائرين بمستشفى عرعر المركزي حيث شاهدنا العديد من الحالات التي يتعامل معها الإطباء بدقة وتشخيص عالي مما ولد الراحة لدى المرضى على الأقل من الجانب النفسي في تشخيص معظم الحالات.

الثقة بالطبيب ودقة التشخيص هي مايبحث عنه المريض وحظي الإستشاريين بالثناء من قبل العديد من المرضى الذين تم الإلتقاء بهم في العيادات الطبية ظهر اليوم السبت .

تنوعت التخصصات الطبية كتجربة جديدة على المنطقة حيث يتواجد في مستشفى عرعر المركزي إستشاري لامراض القلب وإستشاري للمخ والأعصاب وإستشاري للمفاصل وإستشاري لجراحة التجميل وإستشاري للنساء والولادة إضافة إلى عدد من الإستشاريين في مستشفى الامير سيتم زيارتهم والإلتقاء بهم وبالمرضى في وقت لاحق لتقييم التجربة التي دعمتها وزارة الصحة.

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4c1d67dbcc2fe.jpg[/IMG]

إلتقينا بإستشاري أمراض القلب أسعد يعقوب والذي أكد انه تم إكتشاف وتشخيص العديد من الحالات المرضية في مراحلها الاولى وخصوصا مشاكل الشرايين والجلطات مؤكدا أن فريق العمل الذي معه رائع وأثنى على الإمكانيات الطبيبة التي لاتوجد في جميع المستشفيات الحكومية بالأردن وكذلك بمعظم المستشفيات الخاصة وأكد ان المشكلة التي لمسها تتلخص بالكفاءات الطبية التي لم تواكب هذه الإمكانيات الهائلة .

وأكد ان المريض يحتاج إلى الراحة النفسية عند التشخيص وكرر إنبهاره من الإمكانيات الطبية والأجهزة التي بالملايين وكذلك بالأدوية غالية الثمن التي تصرف للمريض وذلك يحسب للحكومة السعودية .

وطالب بضرورة تأمين أجهزة للإنترنت لمواكبة المستجدات المتسارعة في عالم الطب و تسهيل مهمة الأطباء الإستشاريين خصوصا ونحن دولة مجاورة للحدود الشمالية فأحيانا الإستشاري يحتاج لسفرة عاجلة وكذلك تسهيل دخول سيارات الأطباء الأردنية مؤكدا ان التجربة مشجعة وعن إمكانية تمديد الفترة أبدى موافقته المبدئية على ذلك نظرا للدعم الكبير الذي حظي به من مسؤولين الصحة بمنطقة الحدود الشمالية وختم بقوله ان الحالات التي يطلع عليها يوميا تتجاوز 20 حالة مابين إستشارة طبيبة ومساعدة للأخصائيين أثناء إشرافهم على المرضى المنومين وتفائل كثيرا بمركز القلب الجديد والإمكانيات الهائلة التي تم تامينها له.

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4c1d69c9d2327.jpg[/IMG]

وأكد إستشاري لمفاصل باسم بأن الحالات التي تعرض عليه تتجاوز 12 حالة يوميا ومعظمها تعاني من الإحتكاك واكد انه يبحث عن المرضى الذين يعانون من إلتهاب بالمفاصل لانها هي المشكلة الحقيقة للمفاصل إلا ان الحالات قليلة ربما لعدم علمهم بوصول إستشاري للمفاصل.

"إخبارية عرعر" زارت مقر إستشاري الجراحة والتجميل إلا انه لم يكن متواجدا في العيادة بسبب إرتباطه بعملية جراحية داخل المستشفى وذكر الإخصائي المقيم ان الحالات كثيرة التي تم عرضها على الإستشاري وكانت إستشاراته دقيقة.

عيادة المخ والأعصاب عند الإستشاري وليد بطايحة بات الدخول عليها امرا صعبا نظرا لكثافة المراجعين له إنتظرنا قرابة الساعة حتى تمكنا من الدخول السريع للإستشاري الذي اكد إرتفاع نسبة الجلطات التي إكتشفها وكذلك التصلب اللويحي وإرتفاع السائل الدماغي وكذلك الصرع وخصوصا للأعمار التي تتجاوز 13 عاما وكذلك الصداع النصفي المتكرر لدى بعض المرضى والمشتركة مع جراحة الأعصاب وكذلك الدوار المشترك بين الإذنين والأعصاب وأكد الإستشاري ان التشخيص الغير دقيق ربما يسبب أثارا مدمرة على المريض.

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4c1d698ea0b06.jpg[/IMG]

وتواجد في العيادة عدد كبير من كبار السن والمصابين بالجلطات وكان الإستشاري رائعا في تعامله النفسي مع المرضى واكتشف بتواجدنا حالة خطيرة لأحد المرضى وطلب منه ضرورة البقاء للقيام بسلسلة من الإجراءات السريرية,
واكد ان التجربة ممتازة له في السعودية وان العادات والتقاليد واحده بين الشعبين وخصوصا منطقة الحدود الشمالية والإمكانيات الطبية مميزة وعن ملاحظاته قال :

نتمنى ان تكون للإستشاري غرفة خاصة وتعرض على الإستشاري الحالات التي تحتاج للإستشارة الطبية فقط وليس كل الحالات بحسب ماهو معمول به الآن.

وأن تكون هنالك مواعيد منظمة للمرضى بحيث يكون هنالك عدد معين يعرض على الإستشاري ففترة العمل طويلة من الساعة 8 إلى الساعة 5 عصرا وان يكون مع الإستشاري طبيب مقيم وكذكلك إخصائي بكل تخصص إضافة إلى ضرورة وجود قاعة خاصة لمناقشة بعض الحالات مع الأطباء والإخصائيين ودراسة الحالة مباشرة بفريق عمل لزيادة خبرة الإخصائيين والإستماع لأفضل الحلول .

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4c1d698e84ce4.jpg[/IMG]

من ناحية اخرى اكد الأستاذ حمود المسعود ان قاعة التعليم المستمر جاهزة للإستشاريين للإستفادة منها وعن عدم وجود آلية للدخول على الأطباء اكد ان المريض الذي ياتي من حقه تلقي الخدمة الطبية مباشرة والمواعيد ربما تكون طويلة والاطباء فترة تواجدهم تبقى منها شهر فقط ونريد ان يستفيد كل المرضى في كل ساعة خلال الشهر المتبقى حتى وان كان في ذلك تعبا على الاطباء فمصلحة المريض تأتي بالمقام الاول لدينا.

من ناحية اخرى أكد لـ"[COLOR=red]إخبارية عرعر[/COLOR]" العديد من المواطنين رغبتهم في تمديد فترة تواجد الأطباء خصوصا وأن الكثير لايعلم عن وصول الإستشاريين ولم تقوم الشؤون الصحية بعمل لافتات بالشوارع منذ وصولهم حيث أكد الدكتور فيصل الثبيتي ان التنظيم الجديد بمنع وضع اللوحات القماشية بالشوارع كان هو السبب وعن مطالب المواطنين وتقييمه للتجربة قال: التجربة مبدئيا ناجحة وهنالك رضى كبير من خلال التقارير والتقييم المبدئي من المستشفيات وان هذه التجربة ستكون مقدمة لتعاقدات قادمة مع الإستشاريين من الأردن بمختلف التخصصات إن شاء الله لتوفير الراحة للمواطن بحسب التوجيهات الحثيثة التي يؤكد عليها سمو أمير المنطقة ومعالي وزير الصحة والقادم سيكون أفضل وأكثر.

"[COLOR=red]إخبارية عرعر[/COLOR]" بدورها الإعلامي تحث المواطنين على ضرورة حث كل مريض يعاني من مشكلة بضرورة الإستفادة من فترة تواجد الإستشاريين فهنالك من لايعلم عن تواجدهم وخصوصا كبار السن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com