"الصحة" تسمح للممرضين بقيادة سيارات الإسعاف مجدداً


"الصحة" تسمح للممرضين بقيادة سيارات الإسعاف مجدداً



[COLOR=royalblue]إخبارية عرعر- بدر العنزي:[/COLOR]
اعتمدت وزارة الصحة مجدداً السماح للممرضين في المستشفيات والمراكز الصحية بالاستمرار في قيادة سيارات الإسعاف لحين توفر بدلاء من المسعفين والمساعدين الصحيين.

وجاء هذا الاعتماد على ضوء توصيات اللجنة المشكلة بدرس أزمة قيادة الممرضين لسيارات الإسعاف عبر تحليلها لإيجابيات وسلبيات تطبيقه في المستشفيات خلال الفترة الماضية.

بذكر أن توصيات اللجنة تضمنت إعداد ملف لكل سيارة إسعاف عبر الكشف الدوري عن الأجهزة والمعدات الطبية بها من جانب مشرفة التمريض في قسم الطوارئ، المدير الطبي، ومشرف التمريض في المركز الصحي.

وقالت التوصيات: «يتم إحلال الممرضين العاملين حاليا على سيارات الإسعاف عند توفير البديل من فئة المساعدين الصحيين والمسعفين من العاملين في أقسام الطوارئ والإسعاف فقط، إضافة إلى تحديد الإدارة العامة للطوارئ في المنطقة بالعدد المطلوب لحاجتها».

وأكدت توصيات اللجنة أنه في حال عدم كفاية العدد من هذه الفئات يمكن استحداث وظائف فني إسعاف عن طريق التشغيل الذاتي، مع عدم تكليفهم بأعمال أخرى في الأقسام الداخلية للمستشفيات.

يذكر ان الممرضين يطالبون بصرف مكافأة لقاء عملهم بالنقل الاسعافي وبعض الاحيان يتم تكليف الممرضين بنقل المرضى الى مناطق اخرى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com