استحداث مستشفيات بجميع مناطق المملكة ضمن خطط التنمية بوزارة الصحة.. ماعدا منطقة الحدود الشمالية خارج حسابات الوزارة!!!


استحداث مستشفيات بجميع مناطق المملكة ضمن خطط التنمية بوزارة الصحة.. ماعدا منطقة الحدود الشمالية خارج حسابات الوزارة!!!



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – بدر العنزي :[/COLOR]
ضمن خطة التنمية الخامسة لوزارة الصحة التي تنتهى في عام 2014م لمواكبة الزيادة في أعداد السكان كشفت وزارة الصحة عن استحداث 61 مستشفى و13840 سريرًا .يذكر ان جميع مناطق المملكة ضمن خطة التنمية ماعدا منطقة الحدود الشمالية خارج حسابات وزارة الصحة!!
[COLOR=blue]"إخبارية عرعر"[/COLOR] بدورها تتسائل لماذا خطة وزارة الصحة للتنمية لاتواكب الزيادة السكانية بمنطقة الحدود الشمالية كبقية المناطق الإخرى.ولانعلم ماهي أسباب عدم دخول المنطقة ضمن هذه الخطة،مع العلم ان المنطقة تشهد كثافة سكانية عالية وبحاجة إلى استحداث مستشفيات وأسرة بالمستشفيات الحالية وذلك لاستيعاب الزيادة السكانية بالمنطقة.

[COLOR=red]بيان وزارة الصحة بخطة التنمية الخامسة :[/COLOR]
كشفت وزارة الصحة أن خطة التنمية الخامسة التي تنتهى في عام 2014م لمواكبة الزيادة في أعداد السكان عن استحداث 61 مستشفى و13840 سريرًا ، تتضمن إقامة 11 مستشفى جديدًا في الرياض تضم 2600 سرير، وفي منطقة مكة المكرمة 16 مستشفى و2950سريرًا، أما في المنطقة الشرقية فسيتم استحداث 2050 سريرًا و8 مستشفيات، وفي عسير 6 مستشفيات و1000سرير، وفيما سيتم في المدينة المنورة استحداث مستشفييْن كشف بيان الوزارة عن أن عدد الأَسرّة لن يشهد زيادة في المدينة المنورة. وأوضح البيان أن جازان ستشهد 5 مستشفيات جديدة بسعة سريرية تبلغ 1400 سرير، وفي القصيم ستتم إضافة 350 سريرًا و3 مستشفيات، فيما سيتم في تبوك إضافة العدد نفسه من المستشفيات ونحو 1200 سرير. وأوضح التقرير أنه بالنسبة لحائل ستتم اضافة 540 سريرًا بدون زيادة في أعداد المستشفيات، أما في نجران فستتم إضافة 450 سريرًا و3 مستشفيات، وفي الباحة تشمل الزيادة 500 سرير ومستشفيين جديدين. وبالنسبة لمنطقة الجوف فإنه ستتم إضافة 3 مستشفيات و800 سرير في نهاية الخطة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com