المجلس الأعلى للقضاء يتبرأ من اللائحة الخاصة بالمميزات الوظيفية للقضاة ويستنكر نشرها ويحمل الصحيفة المسؤولية


المجلس الأعلى للقضاء يتبرأ من اللائحة الخاصة بالمميزات الوظيفية للقضاة ويستنكر نشرها ويحمل الصحيفة المسؤولية



اخبارية عرعر – أنور الرويلي :
بعد أيام من نشر بعض مواقع الإنترنت انتقادات القاضي السابق محمد بن سعود الجذلاني لمجلس القضاء الأعلى إثر تسريب اللائحة الوظيفية الخاصة بالقضاة للصحافة قبل موافقة الملك عليها وهو ما عدّة الجذلاني تعدٍ من المجلس على صلاحيات المقام السامي .

وقد أصدره المجلس الأعلى للقضاء بياناً يتبرأ فيه من اللائحة المزعومة ويستنكر قيام إحدى الصحف "عكاظ" بنشرها دون تحرٍ للدقة ودون علم المجلس أو موافقته محملاً إياها المسؤولية كاملة.

وجاء في البيان المذيل بتوقيع الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء الشيخ عبد الله اليحيى ما نصه: نظراً لما نشر في عدد من الصحف المحلية حول لائحة الشؤون الوظيفية للقضاة، وما نُسب للمجلس من الإذن بنشرها فإن المجلس يوضح الآتي :

* لا توجد لائحة للشؤون الوظيفية للقضاة وإنما هي رؤى ومقترحات ودراسات تتعلق بالشؤون الوظيفية للقضاة ينظر فيها المجلس وفقاً للفقرة (ب) من المادة السادسة من نظام القضاء.
* إن ما حدث من نشر لائحة باسم لائحة الشؤون الوظيفية للقضاة في إحدى الصحف المحلية أمر يستنكره المجلس وينفي علمه به أو موافقته عليه ويعده تعدياً عليه وهو تصرف تتحمل الصحيفة مسؤوليته.

وإن المجلس يدعو إلى تحري الدقة والموضوعية في تناول هذا الموضوع ويوصي بأن يتم التعامل مع مثل هذه الموضوعات بروح المسؤولية المهنية، وأن يكون هدف الجميع في ذلك تحقيق المصلحة العليا لهذه البلاد الطاهرة وتعزيز مكانة القضاء والقضاة التي تحظى بالرعاية والاهتمام الكبيرين مــــن لدن مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي النائب الثاني الأمير نايف بن عبدالعزيز- حفظهم الله وسدد خطاهم لكل خير.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com