مقتل 17 وجرح 14 بانفجار سيارة مفخخة قرب مطار دمشق الدولي


مقتل 17 وجرح 14 بانفجار سيارة مفخخة قرب مطار دمشق الدولي



اخبارية عرعر( دمشق)وكالات:
قتل 17 شخصا على الأقل وجرح 14 آخرون في انفجار سيارة مفخخة قرب طريق مطار العاصمة السورية دمشق. وقد طوقت قوات الشرطة مكان الحادث وأفاد شهود عيان برؤية سيارة محترقة. ولم يعرف على الفور من كان مستهدفا من وراء الاعتداء، لكن محطة تلفزيون خاصة ذكرت انه وقع قرب مركز امني. واوضح ان الضحايا هم "من المارة المدنيين". واوضح التلفزيون الرسمي ان "التحقيقات جارية من قبل وحدة مكافحة الارهاب المركزية للتوصل الى هوية الفاعل".

ووقع الانفجار في حوالي الساعة السابعة والنصف صباح اليوم بالقرب من منشأة أمنية على طريق المطار في طريق المحلق الجنوبي في تقاطع يؤدي الى ضريح الست زينب الذي يرتاده الشيعة من ايران ولبنان. وقال شهود عيان ان قوات الامن طوقت المنطقة. وقال التلفزيون السوري أن السيارة كانت محملة بمتفجرات زنتها مئتا كيلوجرام.

يُذكر أن سوريا كانت شهدت في الفترة الأخيرة سلسلة من التفجيرات أبرزها عملية اغتيال القيادي العسكري بحزب الله اللبناني عماد مغنية في الثاني عشر من فبراير/شباط الماضي. وفي السابع والعشرين من يوليو/تموز 2007 لقي 15 شخصاً على الأقل مصرعهم، في انفجار قوي وقع بمجمع عسكري تابع للجيش السوري، قرب مدينة حلب شمالي البلاد، وأسفر عن إصابة نحو 50 آخرين.

واستبعد السلطات أن يكون الانفجار ناتج عن عملية "إرهابية" وقالت إنه نجم عن انفجار بمخزن للذخيرة. وكانت مدينة حلب قد شهدت في بداية ديسمبر/ كانون الأول من العام 2005، اشتباكات بين قوات مكافحة الإرهاب السورية، مع مجموعة وصفتها بـ"الإرهابية تكفيرية" مسلحة.

وتزامنت تلك الاشتباكات مع وقوع انفجار بميناء اللاذقية، أسفر عن مصرع شخص واحد على الأقل، وإصابة 20 آخرين، كما تسبب في انهيار مبنى ملاصق لصومعة الحبوب في المدينة المطلّة على ساحل البحر المتوسط.

وكانت عدة اشتباكات وقعت في محافظات الحسكة ودمشق وريف دمشق وحماة وادلب بين قوات الأمن ومجموعات من تنظيم "جند الشام"، أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين، إضافة الى بعض رجال الامن واعتقال العشرات منهم آنذلك.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com