بمتابعة من أمين الرياض :ساحات قصر الحكم تشهد 30 عرضا فلكلوريا تقدمها 5 فرق شعبية أيام العيد


بمتابعة من أمين الرياض :ساحات قصر الحكم تشهد 30 عرضا فلكلوريا تقدمها 5 فرق شعبية أيام العيد



إخباريةعرعر(خاص):
تشارك في الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1429هـ الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بساحات منطقة قصر الحكم على مدى الأيام الثلاثة الأولى من العيد ( 5 ) فرق شعبية من مختلف مناطق المملكة تقدم خلالها ( 30 ) عرضا فلكلوريا خاص بكل منطقة.
وتضم هذه الفرق التي ستبدأ تقديم عروضها يوميا طيلة أيام العيد من بعد صلاه العشاء مباشرة وحتى الساعة الحادية عشر ليلا، كل من فرقة الدرعية بتقديم العرضة السعودية، وفرقة الدواسر بتقديم العرضة السريعة، وفرقة جيزان ، وفرقة المدينة المنورة، وفرقة الجوف، بالإضافة إلى برامج المسابقات الذي ستقدم فيه جوائز قيمة عبارة عن حاسب آلي. كما تم تخصيص ساحة الإمام محمد بن سعود للمطاعم المشاركة في هذه الاحتفالات والتي تمثل أبرز المطاعم في المدينة لتقديم الوجبات السريعة والأكلات الشعبية المختلفة لزائري المنطقة خلال الأيام الثلاث الأولى من العيد الفطر وذلك من بعد صلاة العصر مباشرة وحتى الساعة الحادية عشر ليلا.
وتكتسب هذه الاحتفالات، التي تعد بمثابة الاحتفال الرسمي والرئيسي لمدينة الرياض، أهميتها من المكان الذي تقام فيه والذي يحوي أبرز المعالم الوطنية في المدينة ممثلة في قصر الحكم وجامع الإمام تركي بن عبد الله ومتحف المصمك وما يحيط بها من ساحات وميادين مما يعد فرصة ترويحية مناسبة لسكان المدينة لزيارة هذه المعالم وتعريفهم بالإنجازات التي تمت فيها. كما تمتاز هذه الفعاليات بمشاركة كثيفة وفعالة من الأسر والأفراد من سكان المدينة الذين ظلوا يترقبوا هذه الفعاليات كل عام.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com