فايروس خطير يضرب شبكة موبايلي


فايروس خطير يضرب شبكة موبايلي



إخبارية عرعر(متابعات):
تعاني شبكة الاتصال التابعة لشركة إتحاد الاتصالات (موبايلي) ، ثاني أكبر مشغل لخدمة الهاتف المحمول بالسعودية ، من فايروس خطير تغلغل في الشبكة منذ ما يقارب العام .
ويقوم الفايروس بإرسال رسائل نصية فارغة من الشرائح المصابة ، يزيد تعدادها عن ٥٠ رسالة في الدقيقة الواحدة ، إلى الرقم المجهول ( 3396003964) ، ولا يتم تسجيل هذه الرسائل في سجل الرسائل الصادرة ، لكن بعض أجهزة الهاتف المحمول المتطورة من ماركة نوكيا ، تستطيع رصد هذه الرسائل عن طريق برنامج يسجل جميع تفاصيل الاتصال من وإلى الهاتف ، ومن بينها الرسائل التي يقوم بإرسالها الفايروس.
وتقوم الشبكة بإدراج بعض هذه الرسائل تلقائياً ضمن التكاليف الفعلية للفواتير ، تماماً كما الرسائل التي أرسلها المستخدم بالفعل .
ولم يقتصر ضرر الفايروس على هذه المشكلة ، بل إنه بنشاطه المستمر على مدار الساعة يستهلك طاقة بطارية الهاتف بمعدل أسرع ، يزيد عن الضعفين مقارنة بالأجهزة السليمة ، إضافة إلى أنه يبطئ سرعة الأجهزة عند تشغيل بعض البرامج .
ويقوم بعض عملاء موبايلي الذين ضرب الفايروس شرائحهم ، بزيارة مراكز خدمة العملاء ، طلباً لعلاج المشكلة التي يجهلونها ، وكانت شكواهم تنحصر في سرعة استهلاك الجهاز للبطارية ، والبطء الذي يلحظونه على أثناء قيامهم بفتح بعض البرامج ، وهو ما لا يحدث عند استخدامهم شرائح أخرى تابعة لشركة الاتصالات السعودية ، أو شركة زين على ذات الأجهزة ، لكن الشركة لا تفصح لعملائها عن الأسباب الحقيقة للمشكلة ، بل تطالبهم باستبدال شرائحهم كحلٍّ أوحد ، مقابل رسم قدره خمسون ريالا .
وتأتي هذه المشاكل التي تعانيها شبكة موبايلي امتدادا لمشاكل فنية سابقة ، عجزت عن علاجها ، كان أبرزها إشراك بعض العملاء في باقاتها الإخبارية دون طلب منهم ، وعدم إمكانية ظهور رسائل تعلم المتصلين بوجود مكالمة في الانتظار سواءً لمستخدمي موبايلي ، أو من يتصل بهم ، رغم مضي أكثر من ثلاث سنوات على وجود الشركة بالسوق السعودي.
وتكتفي موبايلي في كل مرة بتقديم اعتذاراتها للعملاء عند كل شكوى ، مع وعد بمعالجتها لاحقاً


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com