عيد الفطر يتزامن مع ذكرى هجمات سبتمبر


عيد الفطر يتزامن مع ذكرى هجمات سبتمبر



اخبارية عرعر – وكالات :
طلبت جمعيات مسلمة في الولايات المتحدة من الشرطة الاميركية تشديد تدابيرها الامنية لتفادي اي اعمال عدائية ضد المسلمين، بسبب تزامن عيد الفطر مع الذكرى السنوية التاسعة لهجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001.

قالت متحدثة باسم المجلس الاسلامي للشؤون العامة ومقره في لوس انجلوس ان قوات الامن الاميركية تلقت ارشادات تطالبها بالبقاء على اهبة الاستعداد على امتداد الاراضي الاميركية تحسباً لاي اعمال عنف خلال عيد الفطر.

اشارت ايدينا ليكوفيتش الى ان هذا الامر صدر بسبب وجود "جو متنامٍ من العداء للاسلام" تصاعدت حدته في الاشهر الاخيرة، مشيرة خصوصاً الى الاحتجاجات على بناء مركز اسلامي ومسجد في مانهاتن في موقع قريب من البرجين اللذين دمرتهما اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.

قالت ليكوفيتش "نلاحظ احتجاجات كثيرة امام بعض المساجد تنظمها مجموعات معادية للاسلام".

اضافت ان "الاجراءات وقائية في المرحلة الحالية لان هناك عدداً كبيراً من المساجد في البلاد، التي تشعر بالقلق على جالياتها وتريد التأكد من اتخاذ تدابير وقائية وتعزيز القانون في حال حدثت اي مشكلة تحتاج الى معالجة".

وشددت ليكوفيتش على ان رمضان وعيد الفطر يجريان بدون حوادث في الولايات المتحدة عادة، موضحة ان "المسلمين يحتفلون بهما بسلام".

الا ان مشاعر الغضب في الولايات المتحدة ازاء مخطط بناء مسجد في نيويورك والى اعلان كنيسة في فلوريدا (جنوب شرق) نيتها تنظيم "يوم دولي لاحراق القرآن" في 11 ايلول/سبتمبر المقبل، عززا مخاوف المسلمين من احتمال تعرضهم لاعتداءات خلال هذه الفترة.

وتابعت ليكوفيتش "نطلب من قوات الامن المحلية والفدرالية التيقظ. نطلب من السلطات الفدرالية اجراء تحقيق بشان اعمال العنف اذا ارتكبت ضد المسلمين والمساجد".


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com