عرعر والمستثمرين


عرعر والمستثمرين



اسباب طرد المستثمرين من عرعر .. ومستثمر المدينة الترفيهية يبيعها على مسثمر أخر .. السؤال الذي يطرح نفسه ….هل الغرفة التجارية تحتكر استثمار عرعر ؟

المطلق: ستكون أول اهتماماتنا وسنخاطب الامين بهذا الامر

مستثمر المدينة الترفيهية يبيعها على مسثمر أخر ,,,,والغرفة التجارية تحتكر استثمار عرعر

وأمير المنطقة خلال يومين يضع حجر أساس المدينة الترفيهية

اخبارية عرعر(سطام السلطاني):

خالفت الغرفة التجارية في عرعر الوعد والتصريحات الصحافية السابقة التي كانت تحمل العديد من الشعارات الاستثمارية والتسهيلات في مجالها لتسجل احتكارا واضحا لاستثمارات الامانة على خلاف الوعود التي كانت تصر على تنفذها أذ لم يتمكن المستثمرين الاستفادة من الفرص الاستثمارية , وبقيت عرعر خارج السرب حتى اللحظة فلا أسواق تجارية متخصصة تم استثمارها ولا مدن ترفيهية مستثمرة ولم تتم الاستفادة من الثروات الطبيعية الموجودة في المنطقة “كفتح مصانع صغيرة “للصوف”والألبان.

واشتكى قسم الاستثمارات في امانة المنطقة من قلة المتقدمين للاستثمارات الحقيقية بالمنطقة ففندق الخمس نجوم حتى اللحظة لم يتقدم له أحد وقال مصدر مطلع في الامانةلـ”إخبارية عرعر”” لم نشاهد رجال أعمال سواء من الداخل أو خارج المنطقة يتقدمون له بالرغم من التسهيلات الكبيرة التي قدمتها الأمانة والموقع الاستثماري الرائع الذي تم تحديده بتقاطع طريق الجديدة مع الطريق الدولي وتقدم سابقا مستثمر من الغرفة التجارية لأحد الفنادق سابقا وحين عجز عن تسويق الفندق لرجال أعمال آخرين انسحب فورا”.

واضاف ايضا “العديد من الفرص الاستثمارية أيضا لم تتم الاستفادة منها بمباركة وتقصير من الغرفة التجارية التي نحملها مسؤولية العزوف الاستثماري عن المنطقة” .

متهما القائمين على الغرفة التجارية باستغلال مناصبهم وقال “في الوقت نفسه نجد مسؤولين الغرفة التجارية منشغلين بالفرص الاستثمارية لتسويقها لمصالحهم الشخصية أولا وأخيرا” .

وقال “ان احد المسؤولين بالغرفة التجارية سبب حرجا كبيرا لمسؤولين الأمانة طوال الفترة الماضية عندما أصر على توفير قطعة أرض بمساحة كبيرة لتتم الاستفادة منها “كمدينة ترفيهية” وذلك أثناء اجتماعات مكثفة بين الأمانة والغرفة التجارية رضخت الأمانة لهذا الطلب وتم طرح المدينة الترفيهية قبل اكتمال أوراقها القانونية من وزارة الشؤون البلدية وتم الإعلان عنها بفترة الصيف وتم ترسية المشروع على مسؤول الغرفة التجارية الذي خطط ونفذ ما أردا لمصلحته الشخصية راميا مصالح المنطقة خلف ظهره” .

واكد أن ” العروض المقدمة كانت تسير وفقا لأمر يثير الاستغراب أذ لم يتقدم لهذا المشروع سوى شخصين فقط من مسؤولين الغرفة التجارية بخلاف ما تم التسويق له بان رجال أعمال من خارج المنطقة سوف يتقدمون لانتهاز هذه الفرصة الرائعة , ولكن الحقيقة كانت خلاف ذلك حيث استحوذ مسؤول الغرفة التجارية على “المدينة الترفيهية ” وكانت “إخبارية عرعر ” نشرت في تقرير سابق لها بأن مسؤول الغرفة التجارية لن ينفذ “المدينة الترفيهية ” حسب ما كان يتوقع مسؤولين الأمانة وارجع ذلك للوضع المالي لذلك المستثمر

وكان مسؤول الاستثمارات بأمانة عرعر في حينه متشائما منذ ترسية المشروع وتنبأ أيضا بعدم جدية المستثمر وذكر أنه سيضع شروطا خاصة لتنفيذ المدينة الترفيهية وسيتابعها أولا بأول.

ومطلع هذا الشهر تم توقيع العقد النهائي بين الأمانة ومسؤول الغرفة التجارية لكي يبدأ بتنفيذ المشروع الذي تم تحديد مدة تنفيذه بسنتين فقط بإيجار سنوي “121300”ريال وفور توقيع العقد رسميا لجأ مسؤول الغرفة التجارية إلى احد رجال الأعمال بهدف “تسويق المدينة الترفيهية ” وبيع الفرصة الاستثمارية بثمن قليل لا يتجاوز “100.000”ريال حيث تنازل عن المدينة الترفيهية الأسبوع الماضي لرجل أعمال أخر ومصادر” إخبارية عرعر” أطلعت على صورة العقد والشيك أيضا.

وتؤكد هذه الدلائل بان مسؤولين الغرفة التجارية مشغولين بمصالحهم الشخصية متناسين العبء الكبير الذي يعلقه أبناء المنطقة عليهم ودورهم الكبير الذي كنا ولا زلنا نأمل أن يقوموا به على أكمل وجه

فالمنطقة بحاجة إلى مستثمرين من الخارج و ” بحاجة إلى مراكز تجارية كبيرة “مول” بحاجة إلى فروع لمطاعم عالمية كبقية المناطق الأخرى وكذلك “العثيم وبنده وخلافها و بحاجة إلى مستثمرين في مجال العقار”الشقق” في ظل تزايد عدد السكان وندرة في المنازل الحديثة بمباركة من صندوق التنمية العقاري الذي خفض عدد القروض لمدينة عرعر مؤخرا .

والعديد من الفرص الاستثمارية التي لازلنا نتطلع لتحقيقها وهذا لن يحدث إلا إذا قامت الغرفة التجارية بالمهام الملقاة على عاتقها بدعوة رجال الأعمال وعرض الفرص الاستثمارية عليهم ووضع دراسات جدوى اقتصادية لها لكي تشجع المستثمرين .

من جانبة أستنكر رئيس المجلس البلدي ماجد المطلق بحديث خاص لـ”إخبارية عرعر” تصرفات مستثمر “المدينة الترفيهية ” خصوصا وان حبر العقد لم يجف بعد , وقال انه سيخاطب أمين المنطقة لكي يتم إرسال الفرص الاستثمارية للغرفة التجارية في المناطق القريبة من الحدود الشمالية “كغرفة الجوف التجارية وغرفة حائل التجارية وتبوك التجارية” ولن نكتفي مستقبلا بمخاطبة”الغرفة التجارية بعرعر فقط .
وتتوقع مصادر “إخبارية عرعر” ان المجلس البلدي سيفتح تحقيقا حول الموضوع خصوصا والأمانة قد أستلمت عقد إيجار مقدم لمدة عام كامل قبل البدء بتنفيذ أي لمسات على ارض الواقع !!!

من جهة ثانية علمت “إخبارية عرعر” أن أمير المنطقة اطلع على تفاصيل ما حدث واجتمع بالمستثمر الجديد وسوف يضع الأمير حجر الأساس للمشروع خلال اليومين القادمة لكي يبدأ تنفيذ المشروع فورا وأكد الامير على أهمية المشروع وانه يخدم المنطقة بالمقام الأول وأهالي المنطقة بحيث يصبح متنفسا للكثير من العائلات وطلب من المستثمر الجديد التنفيذ الفوري للمشروع .

يجدر بالذكر أن “إخبارية عرعر” حين فتحت هذا الموضوع كان لتراكمات كثيرة صمتنا عنها ومنها “منتزه “البعيجان” الذي تم التلاعب فيه عن طريق السمسرة سابقا للحكير بعقود تضامن غير حقيقية ومؤخرا المشاكل التي حدثت بين البعيجان وشريكة المحلي بعرعر مما أدى إلى تعثر المشروع طول الفترة الماضية وتدارك مسؤولين الأمانة الوضع بعرض المشكلة على أمين المنطقة الذي طلب ممثل البعيجان وشريكه الأخر وتم حل المشكلة بخروج الشريك الذي لا يحمل رأس مال لقيام المشروع وبدأ البعيجان مؤخرا بتنفيذ المشروع ويتوقع أن يتم الانتهاء منه في فترة قريبة .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com