سما تبلغ 600 موظف بتسريحهم من العمل


سما تبلغ 600 موظف بتسريحهم من العمل



اخبارية عرعر – الرياض :
أبلغت شركة سما السعودية المتعثرة للطيران المنخفض التكلفة موظفيها يوم السبت بتسريح معظمهم على الفور بعد ان فشلت محادثات مع الحكومة في الحصول على التزام لدعم الشركة التي تعاني خسائر.

وقال مصدر بشركة سما ان الشركة أوقفت جميع عملياتها يوم الثلاثاء بعد ان فشلت في الحصول على تمويل من مستثمرين أو من الحكومة حتى تتمكن من استيعاب خسائر متراكمة تقترب من 300 مليون دولار.

وقال بروس أشبي المدير التنفيذي للشركة في رسالة بتاريخ يوم السبت الي العاملين بالشركة ان المحادثات مع مختلف الوكالات الحكومية بشأن وضع سما منذ الاسبوع الماضي مستمرة من اجل الحصول على تمويل اضافي.

وقال اشبي في الرسالة التي اطلعت عليها رويترز انه لم يتم حتى الان تقديم التزام قوي وانه من الناحية العملية فان هذا يعني ان الشركة لن تتمكن من استئناف العمليات بسرعة وانها بدلا من ذلك تواجه عملية اعادة تنظيم على المدى الطويل.

وأضاف ان الشركة ستحتاج أيضا لخفض قوة العمل وان معظم الموظفين سيتم اعفاؤهم من العمل بدءا من يوم 28 اغسطس اب 2010 . وقال انه سيطلب من بعض الموظفين البقاء لفترة أطول من اجل المساعدة في اغلاق العمليات وتنظيم الامور الادارية ومواصلة تحويل زبائن الشركة الى شركات طيران اخرى.

وقال مصدر في سما ان الشركة لديها 600 موظف يعملون بدوام كامل


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com