نصيحة لعضو لجنة المناصحة د/ فاطمة السلمي


نصيحة لعضو لجنة المناصحة د/ فاطمة السلمي



[ALIGN=CENTER]
أن المتابع للأحداث المختلفة التي تدور على الساحة الأمنية في بلادنا العزيزة ومنها ما يتعلق بأنشطة الجماعات الإرهابية وما يدور بفلكها وكذلك , كل شأن له صلة بها , يدرك أن الأمر لا يتعلق بفئة اجتماعيه دون أخرى وان هذا الفكر المنحرف والمتطرف لا يتركز بمنطقه دون أخرى حدودية أو غير حدودية , بل نجد أن كثيراً من أربابه من أهل المناطق غير الحدودية وذات المستوى الاقتصادي الجيد كما انه لا ينطلق من مرتكزات ثقافيه متدنية بل شملت أهل العلم والثقافة وأصحاب الجاه والنفوذ.

أقول ذلك بعد أن أطلعت على دراسة قامت بها الدكتورة/ فاطمة السلمي عضو لجنة المناصحه النسائية,وأستاذة التربية الأسلاميه في جامعة الملك سعود, ونشرت في جريدة الشرق الأوسط ليوم ألجمعه الماضي , وقد تطرقت فيها السلمي للانتماء الوطني وخلصت إلى غيابه لدى نساء المنطقة الحدودية في عرعر ورفحاء وينبع وغيرها , مستشهدة بإتلاف طالبات المدارس الحدودية للممتلكات المدارس الحكومية !!!
وإعطاب المحولات الكهربائية !! ورفض البعض ممارسه أي أنشطه تتعلق بالمناسبات الوطنية !!! وانخراطهن بالفكر المتطرف ..إلى أخر ماتوصلت له الدراسة المذكورة من أمور هي اقرب للخزعبلات منها للحقائق!!

أقول للدكتورة فاطمة من أين أتيت بهذه الدراسة العجيبة ؟!! والتي أصبح فيها تكسير الكراسي من قبل الطالبات دليل على عدم الوطنية والانحراف الفكري , وهذه الظاهرة موجودة في كل مدارس المملكة بل يتعداها الأمر إلى تكسير إطراف بعض المعلمين والمعلمات في مدن أخرى !!! ومن أين إستقيتي معلوماتك الفذة عن المناطق الحدودية وخصوصاً في عرعر ورفحاء وحفر الباطن وما اسم هذه المدارس التي زرتيها ؟ وما عدد الإرهابيات في هذه المدارس ؟!!! وما هي الأنشطة التي ذكرتيها تتعلق بالوطن ولا احد يشارك فيها ؟!!! إنني على ثقة تامة بأنه لايوجد شيء مما ذكرتيه !!

يا أختي الفاضلة والناصحة إننا نعاني ونحن اقل مناطق المملكة حظاً في تنمية مدننا اقتصاديا وضعف دخولنا من كثره الصرف على المناسبات المدرسية وأهمها المناسبات الوطنية .
تعالي وشاهدي بأم عينيكِ التي اشك أنها ولجت أبواب مدارسنا , شاهدي كيف تتوشح فتياتنا بأعلام وطننا الحبيب وتعلق صور قادته الكرام على صدورهن الطاهرة , اخرجي من باب مكتبك المخملي ياسعادة الدكتورة وشاهدي مكاتب مديرات مدارسنا المهترية وكراسي فصولها التي تتحدثين عنها والتي أغلبها مستأجرة وقارني بينها وبين تجهيزات مدارس المناطق الأخرى !!!

نصيحتي أن تراجعي قوائم المطلوبين أمنيا وتدققي بأسمائهم وستجدين حتما أن كثيراً منهم قد كنتِ تلعبين وتدرسين مع شقيقاتهم أو زوجاتهم .

دققي بالأسماء فأنكِ لن تجدي ولن تجدي أحداً من هذه المناطق التي حددتيها .
أخرجي خارطة وطننا الحبيب ووزعي الأسماء التي ستجدينها بقوائم المطلوبين والإرهابيين الفارين والمقبوض عليهم وستجدين أي المناطق هي أكثر تفريخا وحضانة لها ولاء المجرمين مع يقيننا بعدم دلالة ذلك على ولاءً أو وطنيه, ولكنها محاوله منا لتغيير مايحمله أدمغه الكثير من أمثالك عن هذه المناطق العزيزة من بلادنا .
حددي نسبته من تورطوا بهذه الإعمال المشينة من أهل المناطق الشمالية بالنسبة لغيرهم وستجدين أنها نسبه بسيطة جداً لا تشكل أي هاجس أمني أو ظاهره تستحق الدراسة.
نصيحتي لكِ قبل أن تبدئي بمنصاحة غيرك أن لا ترمين بالإحكام جزافا دون تأكد أو رويّة وتحاولين لصق تهم بمجتمعاتنا , نحن أهلها ونعرف مآبها ومجتمعنا مترابط ونعرف كل تفاصيله , نحن أهل هذه المناطق التي لم تنل حظها من مشاريع التنمية كغيرها (كما قال خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ) لم يتزعزع ولاؤنا ولا يقيننا بأننا مواطنون مخلصون ننعم بخيرات هذا الوطن أمناً وأمانا.
سيدتي الناصحة : نحن لم نسمع بما تقولين ولا يوجد لدينا هذه الفئات التي ذكرتيها وان وجدت فهي حالات شاذة لاتُعمم .
نصيحتي لكَ أيتها الدكتورة الفاضلة أن تتمعني بأسماء شهداء الوطن البواسل الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم فداء لترابه وستخرجين بنتيجة قد تذهلك وقد لا ترغبينها , ستجدين أن اغلبهم من أهل المناطق الحدودية شمالاً وجنوباً بل أن الغالبية العظمى منهم هم من أبناء هذه القبائل الذين ترمينهم زوراً وبهتانا بالتعصب القبلي الذي يعزز الفكر المتطرف؟؟!!!
حقيقة لا استطيع فهم ما تعنين؟!! فكيف يكون هناك ربط بين تطرف فكري له مسبباته الثقافية المتعددة والانتماء للقبيلة , إن لهم أخوات وزوجات وأمهات من أبناء هذه المناطق يدفعنهم للجهاد والاستشهاد في سبيل حماية أرض وتراب هذا الوطن الكريم .
نصيحتي لكِ أن تعيدي النظر بالتركيبة الاجتماعية المكونة لنسيج هذا الوطن الكبير وستجدين أن القبيلة من أهم مكوناته بل هي أساس تكوينه وبنيانه , ولو تمعنتي أيتها الناصحة في تاريخ هذا الوطن الشامخ لوجدتي أن هذه القبائل هي من دافعت عنه وتصدت لأعدائه على مراحل تاريخه المختلفة , وان أغلب جنوده البواسل في قواته المسلحة بمختلف قطاعاته هي من أبناء هذه القبائل الذين ينصهرون مع بعضهم البعض مكونين درعاً للذود عنه والحفاظ على منجزاته.
وأخيرا عندما اقرأ كثيراً من التقارير التي تحدثت عن قلة تأثير المناصحة في أحداث تغيـّر له أهميه تذكر في فكر وسلوك هذه الفئة المنحرفة , كنت استغرب ذلك سابقا , أما وقد خرجت لنا الدكتورة السلمي بهذه الدراسة الغريبة “” فقد ذهب العجب وعرفت السبب “” , فإذا كانت هذه الدكتورة نموذج للناصحات والناصحين فلا ننتظر إلا مزيدا من ” التشدد والتطرف ” ,, !!
[COLOR=blue]وفي الختام نتقدم نحن ابناء المنطقة لسمو سيدي امير منطقة الحدود الشمالية بالشكر لمواقفه المشرفه والنبيلة والمتمثلة في نصرة ابناء هذا الجزء الغالي من بلادنا ونتلمس من سموه ايقاف مثل هذه الاقلام المشبوهة التي تحاول النيل من وحدة الوطن وتشويه صورة ابنائه وهو الاعرف بمواطنيه حاضرة وبادية .
[ALIGN=CENTER]والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،[/ALIGN][/COLOR][/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com