جامعة الحدود الشمالية تفتح باب الإنتساب والرسوم الفصلية 2500ريال


جامعة الحدود الشمالية تفتح باب الإنتساب والرسوم الفصلية 2500ريال



[COLOR=blue]إخبارية عرعر- بدر العنزي:[/COLOR]
أعلنت جامعة الحدود الشمالية عن بدء تطبيق برنامجها للإنتساب لجميع المتقدمين طلابا وطالبات تمهيدا لقبولهم في كلية التربية والاداب في عرعر والكلية الجامعية في رفحاء وحددت مبلغ 2500ريالا كرسوم لكل فصل دراسي .

[COLOR=red][ALIGN=CENTER]لمتابعة الأحداث أولاً بأول على جوالك أرسل رقم 1 إلى 805225 لمشتركي الاتصالات
ولمشتركي زين أرسل رقم 1 إلى 702048[/ALIGN][/COLOR]

وقام موقع الجامعة بتوضيح العديد من النقاط المتعلقة بالإنتساب وجاءت كالتالي:

[COLOR=blue] نبذة عن نظام الدراسة بالجامعة[/COLOR]

عزيزنا المتقدم إن نظام الدراسة بالجامعة يختلف عن الدراسة الثانوية ومن المهم جدا أن تُهيئ نفسك لذلك وتتعرف على هذا الأسلوب الجديد في الدراسة من أجل استفادتك العلمية والمهنية والاجتماعية وبالتالي حصولك على الدرجة العلمية المنشودة ومواصلة تحقيق طموحاتك بإذن الله.

[COLOR=blue]* نظام الدراسة في الجامعة [/COLOR]
يعتمد نظام الدراسة بالجامعة على نظام الساعات المعتمدة فيما عدا كليات التربية للبنات وكلية العلوم الصحية؛ حيث أن لكل برنامج دراسي في الجامعة في جميع الكليات خطة دراسية تشتمل على عدد من المقررات الدراسية ذات عدد معين من الساعات (الوحدات) المعتمدة حسب التخصص في الكلية وعلى الطالب اكتساب هذه الساعات في الفترة المحددة بالفصول الدراسية، فعلى سبيل المثال عدد الساعات المعتمدة في كلية ما هو 128 ساعة معتمدة تكتسب في فترة قياسية 4 سنوات دراسية أي ما يعادل 8 فصول دراسية أو 8 مستويات (بواقع خمسة أو ستة مقررات دراسية في الفصل الدراسي الواحد) .

[COLOR=blue] * الخطة الدراسية[/COLOR]
عبارة عن عدد معين من المقررات الدراسية تتكون من متطلبات الجامعة والكلية والتخصصات الإجبارية والاختيارية بالإضافة إلى المواد الحرة في بعض الكليات ويتوجب اجتيازها بنجاح للحصول على درجة البكالوريوس في التخصص الذي تدرسه.

[COLOR=blue] * السنة التحضيرية[/COLOR]
تعتمد الجامعة حاليا وبعد القبول بنظام الانتساب في الكليات ما يسمى بالسنة التحضيرية النظرية ضمن برامجها الدراسية وهي جزء من سنوات الدراسة و ليست سنة إضافية .

[COLOR=blue] * الساعة المعتمدة (الوحدة الدراسية)[/COLOR]
وتسمى أيضا الوحدة الدراسية وهي وحدة قياس لعدد الساعات التي يتوجب على طالب الانتظام حضورها لمادة معينة كل أسبوع على مدار الفصل الدراسي، وتستخدم كمقياس وزني في حساب المعدل الفصلي والتراكمي لطلاب الانتظام والانتساب .

مثال: مادة اللغة العربية عدد ساعاتها المعتمدة 3 ساعات معتمدة ، وعدد نقاط مقرر اللغة العربية في نهاية الفصل الدراسي هو عدد ساعات هذا المقرر (3) مضروبا بقيمة ( من1 الى 5 ) تعادل درجة المقرر (من 100) في نهاية الفصل الدراسي عند حساب المعدل الفصلي والتراكمي، وذلك للطالب المنتظم والمنتسب.

[COLOR=blue] * المعدل التراكمي [/COLOR]
المعدل التراكمي هو مقياس الحالة الدراسية للطالب ويعتبر متوسطا لتقديرات المقررات الدراسية التي درسها الطالب، ويُحسب المعدل التراكمي من 5 نقاط . فبعد نهاية كل فصل دراسي يتم حساب المعدل التراكمي؛ وعند انخفاض معدل الطالب التراكمي عن 2 فإنه يكون منذرا أكاديميا، وإذا حصل الطالب على ثلاثة إنذارات متتالية (في ثلاثة فصول دراسية متتالية) فإنه يُفصل من الجامعة.
فإذن المعدل التراكمي هو انعكاس لجد واجتهاد الطالب في دراسته الجامعية وانتظامه في حضور المحاضرات والدروس العملية. ومفتاح نجاح الطالب هو استمرار ارتفاع المعدل التراكمي طيلة مدة بقاءه في الجامعة.

[URL=http://odus.nbu.edu.sa/adm/entesab/][COLOR=orangered]رابط التسجيل هنا[/COLOR][/URL]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com