خطة لتوظيف 15 ألف سعودي في الفنادق قريبا


خطة لتوظيف 15 ألف سعودي في الفنادق قريبا



اخبارية عرعر – الرياض :
رصدت الفرق الميدانية التابعة للهيئة العامة للسياحة خلال الفترة الماضية ألف مخالفة على الفنادق والشقق والدور المفروشة، وأصدرت الهيئة بحق تلك الفنادق والدور المخالفة عقوبات مالية وصلت إلى تغريمها عشرة آلاف ريال عن المخالفة الواحدة كسقف أعلى.
وتعمل الهيئة على توطين وظائف الفنادق والشقق المفروشة من خلال المشروع الوطني لتنمية الموارد السياحية، الذي يستهدف توطين أكثر من 15 ألف وظيفة في هذا القطاع. وقال مصدر مسؤول في هيئة السياحة إن الهيئة تراقب، عبر الفرق الميدانية وتتابع أسعار وخدمات الفنادق ودور الإيواء في كل مناطق المملكة.
وأصدرت الهيئة أكثر من ألف قرار كعقوبة ضد مخالفات صدرت من الفنادق ودور الإيواء وتم تنفيذ قرارات العقوبات، سواء عقوبات مالية أو مجرد الإنذار، مشيرا إلى أنه تم رفض العديد من طلبات افتتاح دور الإيواء لعدم اكتمال الشروط المطلوب توفرها. وأوضح أن الهيئة تهدف عبر المشروع الوطني لتنمية الموارد السياحية إلى توطين وظائف الفنادق ودور الإيواء في المملكة والتي يزيد عددها على خمسة آلاف، حيث تعمل الهيئة على تطبيق برامج ومناهج لتدريب الشباب على الأعمال السياحية والفندقية، إضافة إلى مذكرات التفاهم التي وقعتها الهيئة مع وزارة العمل وتنسيقها مع عدد كبير من القطاع الخاص في هذا الجانب.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com